اعلان

فتح مدارس النيل باب التقدم للعام الدراسي المقبل .. (الشروط والموعد الأخير)

أهل مصر
فتح مدارس النيل باب التقدم للعام الدراسي المقبل
فتح مدارس النيل باب التقدم للعام الدراسي المقبل

يتصدّر فتح مدارس النيل باب التقدم للعام الدراسي المقبل اهتمام بحث الكثير من المواطنين الراغبين في إلحاق أبنائهم بها، بعد إعلان مدارس النيل المصرية فتح باب التقدم، بحيث يتم التقديم "إلكترونيا" خلال الفترة من يوم السبت 3 ديسمبر الجاري، وحتى 31 من الشهر نفسه وهو الموعد الأخير للتقديم، عبر رابط إلكتروني حددته إدارة تلك المدارس.

فتح مدارس النيل باب التقدم للعام الدراسي المقبل جاء في هذه المناطق التي حددتها وحدة المدارس وهي: "العبور بمدينة العبور- الشروق بمدينة الشروق- الأندلس والياسمين بالقاهرة الجديدة- أكتوبر بالسادس من أكتوبر- الشيخ زايد بمدينة الشيخ زايد- السادات بمدينة السادات- بورسعيد- دمياط الجديدة- المنيا - أسيوط الجديدة - قنا - طيبة الجديدة بمحافظة الأقصر- أسوان الجديدة".

فتح مدارس النيل باب التقدم للعام الدراسي المقبل

تم فتح مدارس النيل باب التقدم للعام الدراسي المقبل "إلكترونيا" أيضا لمراحل "Pre-K & KG1-KG2" وفقا لوحدة المدارس، التي أوضحت أنه يتم التقدم إلكترونيا في الفترة من يوم السبت 3 ديسمبر الجارى وحتى 31 من نفس الشهر، عبر هذا الرابط : https://nes.mo.gov.eg

وأوضحت مدارس النيل، أنه على أولياء الأمور الراغبين في التقدم لمدارس النيل للعام الدراسي المقبل, تسجيل كافة البيانات بدقة، ثم طباعة استمارة التقدم والاحتفاظ بها، وتسليمها لإدارة المدرسة عند الحضور لإجراء اختبارات القبول.

فتح مدارس النيل باب التقدم

شروط التقدم لـ مدارس النيل للعام المقبل

نستعرض شروط الالتحاق بمدارس النيل والتي تتضمن ما يلي :

- ألا يزيد سن الطالب المتقدم لـ الصف الأول برياض الأطفال عن 4 سنوات و11 شهرا و29 يوما في الأول من أكتوبر للعام الدراسي 2023-2024.

- ألا يزيد سن الطالب المتقدم لمرحلة pre-kg عن 3 سنوات و11 شهرا و29 يوما في الأول من أكتوبر للعام الدراسي 2023- 2024.

- أن يكون أحد الوالدين على الأقل حاصل على مؤهل جامعي عال "بكالوريوس أو ليسانس على الأقل مع تقديم ما يثبت حصوله على هذا المؤهل" بشرط أن يكون الطفل تحت ولايته أو وصايته قانونيا "يجب تقديم الوصاية القانونية على الطفل".

- لابد أن يجتاز الطفل الاختبارات المطلوبة التي تغطي المهارات الآتية: "مهارات الرياضيات، المعرفة/ المعلومات العامة، المهارات الحركية / مهارات التفكير".

- في حالة تساوي درجة اختبار القبول، يكون السن شرطا تفضيليا بحيث يؤخد الأكبر سنا.

- يتم إبلاغ أولياء أمور الطلبة المقبولين فقط، ويقوم ولي الأمر بالسؤال عن موقف أبنه في حالة القبول من عدمه.

-لابد من حضور الوالدين -أو الوصي القانوني على الطفل- للمقابلة الشخصية.

فتح باب التقدم لمدارس النيل

- في حالة عدم وجود الأبوين يتم تقديم توكيل رسمي موثق من الشهر العقاري بالتقدم الى مدارس النيل المصرية او من إحدى السفارات المصرية بالخارج بمقر عمل ولي الأمر أو ما يفيد بالولابة التعليمية للطفل.

- مقابلة الوالدين أو الوصي القانوني، ويتم من خلال المقابلة معرفة مدى ملائمة الاستراتيجيات التي تتبعها مدارس النيل، ومدى ملائمته لقناعات ومعلومات ولي الأمر لضمان حسن التعاون.

- يقوم ولي الأمر بالتوقيع على كافة التعهدات والقرارات التي تحددها إدارة مدارس النيل المصرية، بما يكفل الالتزام الكامل بالنظم المالية والإدارية والتعليمية التي تحددها إدارة المدارس، مع الالتزام بكافة قواعد شروط القبول.

التقديم في مدارس النيل

شددت مدارس النيل على ضرورة التأكد من جميع البيانات والأوراق المقدمة، إذ أنه في حال اكتشاف أي بيانات أو وثائق غير صحيحة أو إخفاء اي معلومات عن "حالة الطفل" يحق لإدارة المدارس فصل الطالب من مدارس النيل المصرية فور اكتشافها في اي عام دراسي، وليس لولي الأمر الحق في اي مطالبات أو تعويض.

فتح مدارس النيل باب التقدم للعام الدراسي المقبل

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً