اعلان

عبد الحسين عبد الرضا "أبو الكوميديا".. سبب وفاته جدل واسع بسبب ديانته تعرف على القصة

عبد الحسين عبد الرضا
عبد الحسين عبد الرضا

عبد الحسين عبد الرضا, الذي يحتقل به مؤشر البحث العالمي جوجل لمدة 24 ساعة، والذي حول شاشة البحث الرئيسية إلى صورته على مسرح وهناك الكثير من الجمهور أمامه يهتفون، مما دفع الكثيرين من البحث عن معلومات حول عبد الحسين عبد الرضا.

نقدم في التقرير التالي المعلومات كاملة حول من هو الفنان عبد الحسين عبد الرضا، وعن حياته الشخصية، ومعلومات عن حياته المهنية من برامج تليفزيونية، ردًا على أبرز الأسئلة التي وردت عنه في موقع البحث الأشهر 'جوجل'.

مشهد منشور على تويتر للفنان عبد الحسين عبد الرضا

عبد الحسين عبد الرضا

يعتبر عبد الحسين عبد الرضا من أبرز الممثليين الكويتيين الذين برزوا في مجال الكوميديا، كما يعتبر من أشهر الفنانين الخليجيين والعربي، ورائد من رواد الفن في الوظن العربي، ومن الأقلية الذين تجاوزوا الخميسن عام في التمثيل.

يوافق اليوم الثلاثاء يوم مولد عبد الحسين عبد الرضا والذي كان تاريخه يوم 6 ديسمبر عام 1939 مـ، وإجابة عن تساءل ما هو اصل عبد الحسين عبد الرضا؟ فهو وولد في منطقة شرق، في دولة الكويت، أي أن جنسيته كويتي، كما أن اسمه بالكامل هو عبد الحسين عبد الرضا محمد عوض.

عبد الحسين عبد الرضا عبد الحسين عبد الرضا

من هو عبد الحسين عبد الرضا؟

لقب عبد الحسين عبد الرضا بـ 'أبو الكوميديا' و 'أيقونة الكوميديا' مما دفع الملايين للاهتمام حول معلومات وافية عن الممثل الكومدي عبد الحسين عبد الرضا، وفي خلال السطور التالية، إجابات أبرز الأسئلة حول من هو عبد الحسين عبد الرضا؟ وحياته الشخصية والمهنية.

كما ورد تساءل حول كم عمر عبد الحسين عبد الرضا؟ إذ توفى في يوم 11 أغسطس عام 2017 مـ، عن عمر حوالي 77 عام، بسبب نوبة قلبية، وذلك في لندن، في انجلترا، المملكة الأمريكية المتحدة، ودفن في مقبرة الصليبيخات أكبر مقبرة في دولة الكويت.

فيديو من تويتر لـ بشار عبد الحسين عبد الرضا أصغر أبناء 'أبو الكوميديا'

أسرة عبد الحسين عبد الرضا

تساءل العديد عن أبناء عبد الحسين عبد الرضا؟ بالإضافة إلى تساءلات حول كم عدد ابناء عبد الحسين عبد الرضا؟، إذ تزوج عبد الحسين عبد الرضا أربع مرات، لم تبقى معه إلا زوجته أم عدنان، وهي ربة منزل لا تغادره إلا قليلًا، ويملك حوالي خمس أولاد ( 3 بنات – 2 أولاد).

عبد الحسين عبد الرضا عبد الحسين عبد الرضا

أبناء عبد الحسين عبد الرضا

- عدنان عبد الحسين عبد الرضا وهو الأخ الأكبر لأخوته، ولهذا يلقب بـ 'أبو عدنان'

- منى عبد الحسين عبد الرضا وهي تعمل طبيبة كانت تهتم بوالدها وصحته.

- منال عبد الحسين عبد الرضا وهي فنانة تشكيلية خريجة جامعة الكويت.

- بيبي عبد الحسين عبد الرضا وسميت بهذا الاسم نسبة إلى والدته.

- بشار عبد الحسين عبد الرضا وهو أصغر الأخوات ولديه تجارب في المجال الفني وكتابة الشعر وإعداد الرامج.

أحفاد عبد الحسين عبد الرضا

برز أحد أحفاد عبد الحسين عبد الرضا في عالم الفن، وهو الفنان والمنتج الشاب عبد الله عبد الرضا، والذي كان يهتم بفنون الأطفال، كما اهتم بأن يكمل مسيرة جده بعد عام من وفاته، كما شارك كفنان وممثل في عدد من المسلسلات والأعمال الفنية.

كما توفى أحد أحفاد عبد الحسين عبد الرضا وهو الطفل يوسف بشار عبد الحسين عبد الرضا، خلال حياة الجد وتصويره لمسلسل ' أبو الملايين' واضطراره للعودة إلى الكويت لاستقبال العزاء، إذ بلغ حفيده من العمر حوالي 18 عامًا عند وفاته، كما أنه حفيد المطرب حسين جاسم فهو ابن ابنته.

مشهد من اعمال عبد الحسين عبد الرضا منشور على توتير

من اعمال عبد الحسين عبد الرضا؟

توفى عبد الحسين عبد الرضا تاركًا تراثًا كبيرًا من الأعمال التليفيزيونية والمسرحيات والأفلام، بالإضافة إلى الأعمال التي قام بكتابتها وتأليفها، خلدت أسمه في تاريخ الفن العربي.

وكجولة بسيطة فـ من اعمال عبد الحسين عبد الرضا، إذ بدأ منذ عام 1961 في التمثيل مع مسرحية صفر قريش التي أدت بالفصحى، وكان بديلا للفنان عدنان حسين، كما شارك في مسلسلات كانت أشهر مسلسلاته هو المسلسل الأول في الخليج بعنوان 'درب الزلق' و مسلسل ' الأقدار' الذي قام هو بكتابته، مع مسرحيات كانت أشهرها ' باي باي لندن' و 'بني صامت' و' عزوبي السالمية' و 'على هامان يا فرعون'.

عبد الحسين عبد الرضا صورة نادرة لـ عبد الحسين عبد الرضا مع الزعيم

كما كتب عبد الحسين عبد الرضا البرامج التليفزيونية وأعماله المسرحية منها مسرحيات 'سيف العرب' و'فرسان المناخ' و'30 يوم حب' و'قاصد خير'، كما كان عبد الحسين عبد الرضا من مؤسسي 'لإرقة المسرح العربي' منذ بدايته، والمسرح الوطني عام 1976، ومسرح الفنون عام 1979 كفرقة له خاصة، كما أسس شركة 'مركز الفنون للإنتاج الفني والتوزيع' عام 1989، وفي عام 1971 قام بتأسيس شركة أخرى 'مطابع الأهرام'.

اشتهر من اعمال عبد الحسين عبد الرضا أيضا غنائه لأوبريتات تمثيلية غنائية بسبب صوته الرائع، فهو أول من يقوم بها والتي حصلت على نجاح كبير، كما اشتهر بأغنية 'مستر بوش' بمناسبة زيارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش للكويت، قام بمشاركته الفنان حياة الفهد وداوود حسين، كما غنى في أوبريت دورة كأس الخليج الـ 17 في الدوحة قطر عام 2004 مشاركة مع رابطات تشجيع المنتخبات المشاركة.

عبد الحسين عبد الرضا عبد الحسين عبد الرضا

ما هو دين عبد الحسين عبد الرضا؟

تردد أيضا الكثير من التساؤلات حول ما هو دين عبد الحسين عبد الرضا؟ إذ أن الإجابة على هذا السؤال هي أن عبد الحسين عبد الرضا شيعي، مما تسبب في جدل واسع عند وفاته، إذ توجه عدد من الدعاه إلى منع الدعاء له بالرحمة والمغفرة بسبب كونه شيعي، مما تسبب في انتقادات واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي والتي طالت هؤلاء الدعاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حامل وعلى قيد الحياة».. مفاجأة مدوية بشأن ضحايا «سفاح التجمع»