اعلان
اعلان

بدر بانون يلقب بـ "88" .. والأهلي يحصد من كأس العالم قطر 2022 حوالي 7 مليون ونصف قابلين للزيادة

بدر بانون
بدر بانون

تصدر بدر بانون الترند بعد فوز منتخب المغرب ضد أسبانيا، ضمن مباريات الدور الـ 16 في كأس العالم قطر 2022، وهذا بسبب تأهل المنتخب إلى الربع النهائئي، مما ينعش خزينة البنك الأهلي بأكثر من 2 مليون جنيه.

صعد منتخب المغرب إلى الدور ربع النهائي، كأول منتخب عربي يصل إلى مرحلة ربع النهائي كأس العالم، بعد فوزها على إسبانيا في ركلات الترجيح، بفارق 3 أهداف مقابل لا شيء.

أغنية على نغمة Waka waka لفوز منتخف المغرب على تويتر:

بدر بانون

يشارك اللاعب بدر بانون مع منتخب المغرب لأول مرة في تاريخه الكروي في كأس العالم، فمن هو بدر بانون ترند جوجل اليوم؟، ولماذا يبحث عن اسمه الكثيرين؟.

في التقرير التالي، تعرف على معلومات عن بدر بانون لاعب المنتخب المغربي والنادي الأهلي، وعن سبب البحث عن اسمه في مؤشر البحث الأشهر'جوجل' بعد فوز منتخب المغرب ضد إسبانيا أمس.

بدر بانون بدر بانون

بدر بانون ( سيرة ذاتية)

نقدم في نقاط معلومات عن بدر بانون لاعب منتخب المغرب، وهو:

- من مواليد 30 سبتمبر 1993 أول مشاركة له في كأس العالم 2022 في عمر 29 عام.

- محل الميلاد مدينة الدار البيضاء المغرب، يحمل الجنسية المغربية.

- مركزه في اللعب قلب الدفاع.

- منذ بداية حياته درس في مدارس الرجاء الرياضي لحبه للنادي والفريق.

- بدأ مسيرته الكروية منذ 2012 في الفريق الأول 'ألرجاء البيضاوي' في وقت مميز للفريق من 2012 حتى 2013.

- تم إعارته إلى فريق نهضة بركان وفيه لمع ولفت الأنظار لموهبته، ثم عاد لفريق 'الرجاء' ليشكل ثاني أقوى دفاع بالدوري مع زميله جواد الياميق.

- ثم توج برد بانون مع نادي النسور الخضر في كأس العرش عام 2017.

- أصبح أصغر قائد لفريق الرجاء البيضاوي بع أخذ شارة القيادة من عصام الراقي بعد رحيل الآخير عن الفرقة، وذلك في عمر الـ 24 سنة.

- لقب بـ '88' لكونه سجل هدف حاسم في لقاء الرجاء والوداد إذ كان المباراة تسير إلى التعادل.

- شارك بدر بانون مع منتخب المغرب في أكثر من 40 مباراة وطينة.

- شارك مع فريق الأهلي المصري في كل من ( كأس مصر 2020 – دوري أبطال أفريقيا 2020-2021 – كأس السوبر الأفريقي 2020-2021 – برونزية كأس العالم للأندية 2020).

- حصل على لاعب العام في نادي الرجاء الرياضي عام 2017.

- أفضل مدافع في البطولة المغربية موسم 2017 – 2018.

- من التشكيل الأساسي لكأس أفريقيا المحليين 2018.

بدر بانون بدر بانون

بدر بانون والنادي الأهلي

ينعش بدر باونو خزينة النادي الأهلي بأكثر من 2 مليون جنيه مصري، إذ تنص اللوائح أن يتم تعويض المنتخبات عن كل لاعب في قائمة المنتخبات في كأس العالم قطر 2022، مما يجعل استمرار بدر بانون مع منتخب المغرب يتم تعويضه بمبلغ مالي للنادي الأهلي.

وبناء على استمرار بدر بانون مع المنتخب، فتنص اللوائج على حصول النادي الأهلي على مقابل مادي يصل إلى 110 ألف دولار، بما يعادل حوالي 2 مليون و700 ألف جنيه.

كما يعتبر كل يوم يمر على اللاعب مع المنتخب يتم تعويض النادي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' بمقابل 10 آلاف دولار يوميًا، هذا غير قرار الـ 'فيفا' منح الاندية حوالي 205 مليون دولار أرباح يتم توزيعها على الأنديه.

ليس بدر بانون الوحيد الذي أنعش خزينة النادي الأهلي، بل سبق وأن كان اللاعب التونسي علي معلول الذي أدر على النادي حوالي 180 ألف دولار، بما يعادل 4 مليون ونصف جنيه مصري.

وذلك لمشاركته في كأس العالم 2022 مع المنتخب التونسي، الذي ودع الملاعب في دوري المجموعات ضمن تصفيات المجموعة الرابعة، إذ احتل المركز الثالث بـ 4 نقاط.

ليكون مجوع حصيلة النادي الأهلي من الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' من بدر بانون المغربي وعلي معلول التونسي، حوالي 290 ألف دولار، بما يعادل 7 مليون ونصف تقريبا جنيه مصري، وقابلين للزيادة في حالة تأهل المنتخب المغربي واستمراره في كأس العالم قطر 2022.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل