اعلان
اعلان

ما هي لعبة تشارلي التي تصدرت مؤشرات جوجل وتستهدف استحضار الشياطين؟

لعبة تشارلي
لعبة تشارلي

لعبة تشارلي, واحدة من الألعاب الشيطانية التي يقدم فيها اللاعبون على التضحية بأنفسهم، وقد تم التعرف على اللعبة وانتشارها بكثافة شديدة بعد انتشار فيديوهات لبعض الأشخاص، يقطعون شراينهم، وينادون على أسماء غريبة، بداعي استحضار الشياطين.

ما هي لعبة تشارلي

ما هي لعبة تشارلي ؟

يعود تاريخ لعبة تشارلي إلي العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وذاع صيتها وانتشارها بشراهة من خلال مقاطع الفيديو، حيث بلغ عدد المتابعين إلى أكثر من 1.6 مليون، قبل 7 سنوات من الان، ولم يتم معرفة من هي تشارلي التي يتم استدعاء روحها من خلال هذه اللعبة، كما يصعب تحديد بلد المنشأ.

أصل لعبة تشارلي

يقوم أصل لعبة تشارلي على استخدام الأوراق والأقلام الرصاص، حيث يقوم الشخص بتقسيم الورقة إلى 4 أجزاء وكتابة على كل جزء منهم كلمتي نعم-لا، ثم يضع قلمين من الرصاص على شكل علامة زائد في منتصف الورقة.

لعبة تشارلي

وتسير اللعبة على هذا المنوال، ويتم سؤال أحد الأشخاص ويدعي ' تشارلي ' وهى شخصية أسطورية ميتة عن ما يُريد معرفته، ثم يراقب الأقلام وهى تتحرك نحو الإجابة، وينادي المشاركون في التحدي، على الروح الميتة بعبارات، 'تشارلي هل أنت هنا؟' أو 'تشارلي هل يمكننا اللعب؟'. ومن ثم الانتظار حتى تبدأ الأقلام بالتحرك.

لعبة تشارلي في مصر

ظهرت لعبة تشارلي في مصر، بعدما تم نقل طالبة من إحدى المدارس إلى المستشفى، بعد أن قررت هي ومجموعة من زميلاتها اللعب، وعلى الفور طالبت وزارة التربية والتعليم، بضرورة تنفيذ حملات توعية للطلاب، بخطورة وأضرار مثل هذه الألعاب، وضرورة السيطرة عليها.

وحذر علماء النفس من هذه اللعبة، حيث ينتج عنها بعض الأضرار، مثل رؤية الظلال وسماع ضحكات طفل، ورؤية الكوابيس والتخيلات، وغيرها من الأفعال التي تدل على الخوف والهلع.

WhatsApp
Telegram