اعلان

لعبة الموت.. ليست لعبة واحدة بل سلسلة ألعاب تعرف عليها وكيفية الحماية منها

لعبة الموت
لعبة الموت

لعبة الموت, تتصدر الترند من جديد، وهذا بعد عدة إصابات نتيجة لألعاب وتحديات تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما ينشر الزعر ولخوف في قلوب الأباء والأمهات.

تشتهر بعض الألعاب المميتة والخطرة تحت مسميات متعددة، منها لعبة تشارلي وتحدي كتم الأنفاس والقفز إلى أعلى، والتي تشكل خطرًا على طلاب المدارس، وتؤدي إلى الموت، وتحذر منها وزارة التربية والتعليم.

فيديو عن لعبة الموت من تويتر عن الطالب أحمد الذي توفى بسببها:

لعبة الموت

تعد لعبة الموت ليست لعبة واحدة، ولكنها سلسلة من الألعاب التي تصل مقدار خطرها إلى الموت، وبسبب تناقلها طلاب المدارس وانتشارها بين المراهقين خصوصًا، جعل من الرعب يسيطر على أولياء الأمور.

كما وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهات مشددة للمدارس من أجل حماية أبنائنا الطلاب من خطر تحديات التيك توك وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي.

لعبة الموت لعبة القفز إلى أعلى

لعبة الموت في المدرسة

تتعدد أشكال لعبة الموت في المدرسة والتي كان آخرها القفز إلى أعلى، والتي يقوم فيها الطلاب بعمل صفين والتجمع حول طالب لحمله ثم رفعه إلى أعلى ثم تركه ليقع على الأرض.

وتكمن خطورتها في وقوع الطالب على الأرض في وضع لا يحمي جسمه من الصدمة، مما تؤدي إلى إصابات خطيرة منها إصابات في الظهر، والرقبة والعمود الفقري، مما يؤدي إلى الإصابة بالشلل، وهناك من توفى بسبب وقوعه على الرقبة.

كما لا تتوقف خطورة اللعبة إلى هذا الحد، بل يقفز الطلاب على الطالب، مما يسبب إصابات جديدة من كسور وصدمات، لهذا أطلق عليها لعبة الموت كما أطلق على بقية الألعاب الخطرة.

لم تكن لعبة الموت القفز إلى أعلى الأولى والأخيرة التي تتم في المدرسة، بل سبقتها لعبة تشارلي التي مازالت تشكل أزمة في بعض المدارس، لتعود من جديد بعد إثارة الجدل في عام 2019.

لعبة الموت لعبة تشارلي

لعبة تشارلي

عادت لعبة تشارلي لتثير الجدل من جديد بعد نقل إحدى طالبات مدرسة إمبابة إلى المستشفى بعد أن أصيبت بحالة هياج عصبي بسبب لعبة تشارلي والتي تعتمد على استحضار أرواح الجن والشياطين.

وأثارت لعبة تشارلي الرعب أول مرة بعد انتحار شاب في عام 2019، بينما تعود اللعبة إلى فيديوهات منذ عام 2015 منتشرة على الإنترنت، وباستخدام الأوراق وأقلام الرصاص ومحاولة استدعاء شخصية اسطورية ميتة تدعى تشارلي.

أثارت الفيديوهات المنتشرة على الإنترنت فضول العديد من الأطفال والشباب، مما دفعهم إلى تجربة اللعبة من أجل المرح والتعرف على حقيقة الأمر أم خدعة، ولكن هناك العديد من الانتقادات وجهت إلى اللعبة بسبب اعتمادها على أفكار شيطانية مما جعلها تسمى أيضا لعبة الشياطين.

لعبة الموت لعبة كتم الأنفاس

كيف أحمي أبني من لعبة الموت؟

يمكنك حماية طفلك من لعبة الموت سواء كانت لعبة تشارلي أو القفز إلى أعلى أو كتم الأنفاس وغيرها من الألعاب الجديدة أو ذات أصول قديمة، من التوعية والتحدث مع الأبناء، ومصادتهم ومراقبة ما يشاهدونه بشكل حكيم.

تستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من التوجيهات لحماية الطلاب من لعبة الموت وغيرها من السلاسل التي تؤذي حياة الطلاب، فلن تتوقف تلك التحديات بدون توعية الطلاب والأبناء بخطرها والتأكد من احتواء فضول الطالب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر