اعلان

دعاء يوم الجمعة وسورة الكهف مسموعة ومرئية وأبرز أدعية استقبال العام الجديد 2023

دعاء يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة, الموافق 22 جمادي الأول 1444 هجريًا، ويوافق ميلاديًا 16 ديسمبر 2022، ولأجل الحصول على فضل دعاء الجمعة، والحصول على الهداية والاقتراب من الله أكثر في العام الجديد 2023 والذي بقى عليه 15 يوم فقط.

اقترب العام الجديد 2023 واقترب امنيات الكثير من المسلمين ببداية جديدة وعهد جديد مع الله، إذ ينتظر الكثيرين أي فرصة لتكون بداية جديدة يسعى فيها إلى تحسين علاقته مع الله، ولهذا نقدم إليك بعض أدعية استقبال العام الجديد 2023، لطلب الهداية وبداية جديدة مع الله.

قراءة سورة الكهف بصوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد:

يوم الجمعة

يهتم الملايين من المسلمين كل جمعة بأداء أهم مناسك يوم الجمعة، والتي منها:

- صلاة الجمعة في المساجد وهي بديلة عن صلاة الظهر

- الاستماع إلى خطبة يوم الجمعة والتي لها عنوان محدد وخطبة الجمعة هذا الإسبوع عن' طلاقة القدرة الإلهية في العطاء والمنع'.

- الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، بأفضل صيغة وهي الإبراهيمية وهي: 'اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، واللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد' ويمكن اختصارها إلى 'اللهم صلى على محمد / على نبيك / على رسولك / عليه الصلاة والسلام.

- قراءة سورة الكهف والتي يمكنك قراءتها من الهاتف عبر الرابط المباشر من هنا ( سورة الكهف ).

- ترديد دعاء يوم الجمعة

- صلة الرحم والدعاء للغير.

دعاء يوم الجمعة دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة

يهتم المسلمين بقراءة وترديد دعاء يوم الجمعة وهذا من أجل الحصول على فضل يوم الجمعة، وفضل ساعة الاستجابة في يوم الجمعة، والتي لم تحدد موعدها بالظبط، ولكن اجمع علماء الدين والفقه أنها بين صلاة العصر وصلاة المغرب، ويعتبر الوقت الأنسب لقراءة سورة الكهف وترديد الدعاء.

إذ يرد عن الرسول صلى الله عليه وسلم في أهمية الدعاء في يوم الجمعة أنه فيه ساعة لا ترد دعوة الداعي، كما ورد على فضل يوم الجمعة، أنه خير يوم طلعت فيه الشمس، وهذا من السنة النبوية عن أهمية الدعاء في هذا اليوم.

دعاء يوم الجمعة دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة للعام الجديد 2023

نقدم إليك في السطور التالية أبرز أدعية استقبال العام الجديد 2023، لترديدها اليوم الجمعة 16 ديسمبر 2022، قبل العام الجديد بـ 15 يوم فقط، لتكون دعاء يوم الجمعة كالتالي:

- اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره.

- ربي اغفر لي ما مضى، وأصلح لي ما بقي، وأعوذ بك من شرها اللهم اجعله عامًا ملئ بالسعادة والفرح.

- اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير الثواب، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئاتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة.

- مع بداية العام الجديد يا رب نستودعك أهالينا وأنفسنا من الحوادث والفواجع ومن كل عين ومرض وهم وغم واجعله عام مليء بالأفراح وكل ما يسرنا يا كريم.

- اللهُم إنا نستودعك سنة مضت من عمرنا بأن تغفرها لنا، وترحمنا وتعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، وتصلح أنفسنا وتُيسر أمرنا.

- يا رب إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله وآخره، وظاهره وباطنه، والدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك أن تبارك في سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خَلقي، وفي خُلقي، وفي أهَلْي، وفي محياي، وفي عملي وتقبل حسناتي.

- يا رب مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة.

- في بداية هذا العام الجديد، اللهم عام بلا أوجاع بلا فقد بلا هموم سنة خفيفة لطيفة سنة تتغير فيها أقدارنا إلى ما نتمنى.

دعاء يوم الجمعة دعاء يوم الجمعة

يكثر البحث والاهتمام بقراءة دعاء يوم الجمعة، كما يهتم الكثيرين في الوقت الحالي بترديد أدعية استقبال العام الجديد 2023، إذ بقى على العام الجديد فقط جمعتين الموافقين 23 ديسمبر و30 ديسمبر 2022، ولهذا نبدأ بترديد الأدعية للحصول على بداية جديدة مع الله في كل فرصة وكل زمن.

WhatsApp
Telegram