اعلان

دعاء يوم الجمعة للعام الجديد 2023.. ردده منذ الآن حتى المغرب

دعاء الجمعة
دعاء الجمعة

دعاء الجمعة, الأخيرة من عام 2023، والتي توافق 30 ديسمبر 2022، بينما تاريخ اليوم الهجري يوافق 6 جماد الآخرة 1444، لهذا نقدم دعاء يوم الجمعة للعام الجديد 2023، لما في هذا اليوم من ساعة لا ترد فيها دعوة داعٍ إذا دعى.

يقبل المسلمين على أداء سنن يوم الجمعة، وتاتي منها صلاة الجمعة والاستماع إلى خطبة الجمعة، وقراءة سورة الكهف، والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بالطريقة الإبراهيمية، أو بالطريقة المختصرة، كما تعتبر من السنن المحببة هي دعاء يوم الجمعة.

دعاء الجمعة من تويتر:

دعاء الجمعة

يلجأ المسلمين إلى دعاء الجمعة لفضله الكبير، إذ قال عن يوم الجمعة الرسول صلى الله عليه وسلم أنه خير يوم طلعت فيه الشمس، كما قال أنه فيه ساعة لا ترد الدعاء، وهي ساعة الاستجابة.

بجانب أن الإلحاح في الدعاء من السنن المحببة، فكان الرسول صلى الله عليه وسلم يردد الدعاء لثلاث مرات، ومن أداب الدعاء هي استحضار النية والقلب، والوضوء واستقبال القبلة، كما البعد عن أذية الغير، والدعاء باسم من أسماء الله الحسنى، ورفع الأيدي لأجل دعاء مستجاب.

إذ ورد عن أبو هريرة رضي الله عنه أن الرسول قال عن يوم الجمعة: «خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة، فيه خُلق آدم، وفيه أُدخل الجنة، وفيه أُخرج منها، ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة'، وفي قول آخر 'سيد الأيام هو يوم الجمعة».

ساعة الاستجابة في يوم الجمعة

تتراوح ساعة الاستجابة بعد صلاة العصر حتى صلاة المغرب في يوم الجمعة، وفيه أفضل وقت لترديد دعاء الجمعة، وقراءة سورة الكهف، والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، وفيها قال الرسول أنه لا يرد الدعاء.

وكان الدليل فيما يقوله أبو هريرة رضي الله عنه أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال: «'فيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم، وهو قائم يُصلي يسأل الله شيئا، إلا أعطاه إياه».

بث مباشر دعاء يوم الجمعة:

دعاء يوم الجمعة

يوافق اليوم الجمعة الجمعة الأخيرة من عام 2022، وينتظر الجميع بداية العام الجديد 2023، ولهذا إليك دعاء يوم الجمعة للعام الجديد 2023 في النصوص التالية:

- اللَّهُمَّ أهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالأَمْنِ والإيمَانِ، والسَّلامَةِ والإسْلاَمِ، والتَّوْفِيقِ لِمَا يُحبُّ ربُّنا ويَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّه

- اللهم إنا نعوذ من شر ما مضى فاكتب لنا الخير في ما هو آت.

- نستودعك يا الله عام مضي من عمرنا، وندعوك أن تغفر لنا تقصيرنا، وتعفو عنا سيئاتنا.

- اللهم افتح لنا أبواب الخير، واكتبنا ممن تقبل أعمالهم.

- اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح.

- اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتطهر قلبي.

- أسألك يا الله فواتح الخير، والرزق الكثير من واسع فضلك.

- اللهم اجعل بيوتنا خالية من الأمراض، وارزق كل محتاج.

- أدعوك يا الله أن ترفع درجتي، وتتقبل صلاتي، واغفر خطيئاتي.

- اللهم في هذه السنة الجديدة اعصمنا من الشيطان.

- يا واسع العطاء يا سند من ليس له سند يا عظيم البلاء يا شافي يا معافي اجعل الصحة والعافية تسري في جسدي وجسد كل عائلتي.

- ربي اجعل هذا العام عام الغفران، وتقبل الطاعات، وزيادة الأرزاق، وأحمي كل ضعيف، وهون ألم الفراق.

- يا ربي لا ترد من له حاجة واجعل دعائه مقبول وذنبه مغفور.

دعاء الجمعة دعاء يوم الجمعة

كان هذا نصوص من دعاء الجمعة الأخيرة من عام 2022، وهذا من أجل استقبال العام الجديد 2023، وعدة نصوص لـ دعاء يوم الجمعة للعام الجديد 2023، سهلة وقصيرة لترديدها منذ صلاة العصر حتى صلاة المغرب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟