اعلان

أسعار الزيت اليوم.. خبر سار من وزارة التموين

أسعار الزيت
أسعار الزيت

أسعار الزيت, اليوم بحسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية، بعد الزيادة الأخيرة في السوق المصري، والتي دفعت الملايين من المصريين للبحث عن سعره كسلعة غذائية أساسية في كل منزل مصري.

وارتفع أسعار الزيت كما حدث مع 32 سلع استهلاكية من منتجات وسلع غذائية، وهذا في نهاية العام الماضي 2022، لترتفع الأسعار بنسبة تصل إلى 50%، وحتى 70%، وذلك بداية من شهر نوفمبر 2022.

أسعار الزيت أسعار الزيت

أسعار الزيت

تتضمن بطاقة التموين العديد من السلع والتي منها أهم السلع الغذائية الأساسيه ومن أهمها الزيت، والتي يحصل عليها المواطنين المصريين بنسبة 75% شهريًا، ويبغ عددها 23 مليون بطاقة مستفيد منها حوالي 64 مليون فرد من أصل عدد سكان مصر الذي وصل إلى 104.3 مليون حتى هذه الحظة.

وتتيح وزارة التموين عدد من السلع منها الزيت والسكر والأرز والدقيق والمكرونة والجبنة ومساحيق الغسيل وبسكويت على خلاف الوزن والنوع، لتغطية كافة الاحتياجات الأساسية للأسرة المصرية، ولهم الحق في اختيار عدد السلع ونوعها بحسب رغبهم.

وذلك في حدود نصيب الفرد الذي يصل إلى 50 جنيه لـ 4 أفراد، و25 للفرد الخامس، بجانب أن حصة المواطن المصري من العيش حوالي 5 أرغفة يوميًا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

أسعار زيت التموين

تداولت الأخبار حول زيادة وارتفاع أسعار السلع التموينية من ضمنها أسعار زيت التموين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في بداية عام 2023، ولكن نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية هذه الأشعات.

ولهذا ازداد البحث في مطلع شهر يناير 2023 عن أسعار زيت التموين تعبيرًا عن قلقهم في وسط غلاء الأسعار، وهذا لصرف تموين يناير، إذ صرح بشأنها رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين عبد المنعم خليل بأن أسعار الصرف ستكون كما هي.

ويبلغ أسعار الزيت في تموين شهر يناير 2023 في زيت خليط بوزن 0.6 لتر في سعر البيع حوالي 30 جنيهًا، بينما سعر التاجر حوالي 29.57 جنيهًا، ليبلغ هامش الربح 0.25 قرشًا، ما يعادل الربع جنيه في الزجاجة الواحدة.

أسعار الزيت أسعار زيت التموين

أسعار الزيت اليوم

يعتبر سلعة الزيت أكثر المنتجات استهلاكًا، والكثير لا يعتمد على زيت التموين، مما يحتاج إلى الاتجاه لشراء الزيت من المحلات التجارية خارج إطار التموين، إذ تتراوح أسعار الزيت اليوم بحسب ما ورد في بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء والتي يمكنك الإطلاع عليها من هنا كالتالي:

- متوسط سعر زيت عباد الشمس (أصناف متنوعة) لتر حوالي 50.12 جنيهًا، وأعلى سعر هو 51.13 جنيهًا.

- متوسط سعر زيت الذرة كريستال لتر حوالي 59.22 جنيهًا، وهو أعلى سعر.

- متوسط سعر زيت ذرة (أصناف متنوعة) لتر حوالي 58.83 جنيهًا، وهو أعلى سعر.

- متوسط سعر زيت عباد الشمس سلايت لتر حوالي 53.71 جنيهًا، وهو أعلى سعر.

أسعار الزيت أسعار الزيت

وضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية أسعار الزيت بناء على قراراتها السابقة في تثبيت سعر السلع الاستراتيجية والتي تحمي المواطنين من التلاعب بالأسعار، وعلى من يلاحظ ارتفاع أسعار الزيت أو أي سلعة من السلع الاستراتيجية الاتصال بحماية المستهلك على الخط الساخن 19588، أو بخدمة الوتاس آب برقم 01577779999.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما