اعلان

تجسيد الشعراوي في عمل مسرحي.. جدل كبير بين مؤيد ومعارض (القصة الكاملة)

لقاءات الشيخ الشعراوي - اهل مصر
لقاءات الشيخ الشعراوي - اهل مصر

الشيخ الشعراوي, تصدر مؤشرات البحث على جوجل، حيث يطالع الكثير من المتابعين المواقع الإلكترونية، لمعرفة تفاصيل المسرحية، التي من المقرر تجسيد شخصية الشعراوي بها، بعدما أعلن الفنان إيهاب فهمى مدير المسرح القومى، أن ' مسرح السيرة ' سيقدم شخصية العالم الجليل، خلال شهر رمضان المبارك القادم.

الشيخ الشعراوي - اهل مصر

تجسيد شخصية الإمام الشعراوى

تم الإعلان عن تجسيد شخصية الإمام الشعراوى في إحدي المسرحيات، من قبل الفنان كمال أبورية، وسيتناول العرض سيرة الإمام ونشأته وحياته وأهم المواقف التي مر بها، كمثال للأمسيات، حيث من المقرر إطلاق أمسيات ثقافية وفنية، تستعرض تاريخ القامات المصرية في كافة المجالات.

تجسيد شخصيات أخري

ومن المقرر أن يتم تجسيد شخصيات أخري منها:

- الدكتور أحمد زويل.

- الأديب العالمي نجيب محفوظ.

- الفيلسوف زكي نجيب محمود.

- الإمام محمد عبده.

- أمير الشعراء أحمد شوقي.

- الموسيقار محمد عبدالوهاب.

- الفنان زكي طليمات.

- الشاعر صلاح جاهين

- الشاعر صلاح عبدالصبور.

- الفنان التشكيلي محمود سعيد.

- الشاعر فؤاد حداد.

لقاءات الشيخ الشعراوي - اهل مصر

جدل حول تجسيد شخصية الإمام الشعراوي

تقدمت النائبة فريدة الشوباشي بطلب إحاطة لمجلس الوزراء ووزارة الثقافة، في شأن ضعف أداء الوزارة في نشر الوعي في وسائل التوعية، حيث انتقدت تقديم مثل هذه المسرحيات قائلة : كيف يقوم المسرح القومي التابع لوزارة الثقافة بإنتاج مسرحية عن الشيخ الشعراوي، الذي سجد لله شكرا على هزيمة ٦٧ ؟.

فيما كتب محمد العدل قائلا: اليوم نعلن انتصار الشعراوى عليكم وعلى ثقافتكم وعلى كل تاريخ معالى وزيرة الثقافة.. فهو بالتأكيد لم يكن مع البالية ولا الاوبرا.. ولا الموسيقى ولا أي فرع من فروع الثقافة.. المسرح القومى يقدم سيرة من سجد شكرا على هزيمة ٦٧.

الأزهر يدافع عن الإمام الشعراوي

رد مركز الأزهر العالمي للفتوى، على الانتقادات التي تعرض لها الإمام الراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي، وأكد الأزهر، أن إمام الدعاة مثال للعالِم الوسطي المستنير، فلشيخ مواقف وطنية مشرفة ضد قوى الاحتلال، وجهودٌ موفقة في رد الشبهات عن الإسلام والقرآن وسيدنا رسول الله، وتقديمِ ردود عقلانية ومنطقية عليها من خلال لقاءات إعلامية وميدانية، مع شرائح المجتمع المختلفة.

يقدم 'أهل مصر' تغطية مستمرة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة