اعلان

أزمة أسعار الدواجن في مصر.. اضطراب مستمر وتوقعات بالزيادة

أزمة نقص الدواجن - اهل مصر
أزمة نقص الدواجن - اهل مصر

أزمة أسعار الدواجن في مصر, من أبرز الأشياء التي تصدرت اهتمامات المواطنين خلال الساعات الماضية، حيث شهدت الأسعار طفرة غير مسبوقة لدي التجار، وهو ما أحدث حالة من الذعر لدي المواطنين، خاصة في ظالة حالة التضخم التي يشهدها الإقتصاد المصري، واستمرار تزايد سعر الدولار في البنوك العاملة في السوق.

أزمة نقص الدواجن - اهل مصر

أزمة أسعار الدواجن

تمثلت أزمة أسعار الدواجن، بعدما بلغ سعر الكيلو في الأسواق نحو 62 جنيها، وقال رئيس شعبة الدواجن إن أسعار الفراخ شهدت ارتفاعاً اليوم في الأسواق، منوهاً إلي أن سعر كيلو الفراخ اليوم بالمزرعة سجل 55 جنيهاً للكيلو، ويصل للمستهلك بنحو 62 جنيهاً، وأن أسعار الدواجن سترتفع خلال الفترة المقبلة إن لم تنخفض أسعار مستلزمات الإنتاج.

أسعار الدواجن اليوم

جاءت أسعار الدواجن اليوم كالتالي:

- سعر كيلو الفراخ البيضاء 55 جنيهًا.

- سعر الفراخ 55 جنيهًا، سعر الساسو 63 جنيهًا.

- سعر الكتكوت الساسو 7.25 إلى 7.50 جنيها.

- سعر أمهات بيضاء 51 جنيها للكيلو.

- سعر الكتكوت الأبيض 9.25 إلى 9.50 جنيه.

أسعار الأعلاف اليوم

بينما جاءت أسعار الأعلاف التي تستخدم في تربية الدواجن، بعدما شهدت هي أيضاً انفراجه على مدار الأيام السابقة كالتالي:

- طن علف بادي تسمين سوبر 23% عند مستوى 21300 جنيه، وبلغ سعر طن علف نامي تسمين سوبر 21% عند مستوى 21200 جنيه، وسعر طن علف ناهي تسمين سوبر 19% سجل عند مستوى 21100 جنيه.

- سعر طن علف بادي نامي 21% عند مستوى 20600 جنيه، وطن الجلوتين المحلي عند مستوى 39000 جنيه، طن الجلوتين المستورد عند مستوى 40000 جنيه، طن الدي دي جي عند مستوى 15500 جنيه، وطن كسب العباد 36% عند مستوى 17000 جنيه.

أزمة أسعار الدواجن - اهل مصر

توقعات أسعار الدواجن

من المتوقع أن ترتفع أسعار الدواجن، حيث أفادت الشعبة أنها لن تنخفض إلا عندما تنخفض تكلفة مستلزمات الإنتاج، والتى تمثل حوالى 70% من التكلفة، وشهدت أسعار الفراخ البيضاء والساسو اليوم، زيادة بنحو 7 جنيهات في سعر الكيلو، بينما ارتفع سعر كيلو الفراخ الساسو بنحو جنيهين، في كافة البورصات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي