اعلان
اعلان

5 مميزات لـ قرض المحاصيل الزراعية ذات العائد 5% .. "الفئات المستهدفة"

قرض المحاصيل الزراعية
قرض المحاصيل الزراعية

طرح البنك الزراعي المصري، تفاصيل الحصول على قرض المحاصيل الزراعية ذات العائد 5%, والذي استهدف صغار المزارعين، ويتضمّن العديد من برامج تمويل الأنشطة والمشروعات الزراعية، منها على سبيل المثال، قرض المحاصيل الزراعية بعائد 5%، حيث يساعد الفلاح في تغطية خدمة الأرض الزراعية وتكاليف الإنتاج الزراعي.

وخلال التقرير التالي، نستعرض كافة تفاصيل قرض المحاصيل الزراعية بعائد 5% وما هي الفئات المستهدفة والمستندات المطلوبة. وأيضًا أنواع القروض الزراعية من البنك الزراعي المصري.

الفئات المستهدفة من القرض

أوضح البنك الزراعي المصري من خلال موقعه الرسمي، أن الفئات المستهدفة من قرض المحاصيل الزراعية بعائد 5%، هم: (صغار المزراعين) فضلا عن أن الغرض من التمويل الذي يقدمه من خلال قرض المحاصيل الزراعية بعائد 5% ينقسم إلى قروض تمويل الإنتاج النباتي قصير الأجل وقروض تمويل الإنتاج النباتي متوسطة وطويلة الأجل.

قروض المحاصيل الزراعية من البنك الزراعي المصري

تعتبر 'قروض تمويل الإنتاج النباتي قصير الأجل' ضمن قرض المحاصيل الزراعية ذات العائد 5%، والتي تعمل على تمويل تكاليف خدمة كافة المحاصيل الحقلية والبستانية التي لا تمتد دورتها الإنتاجية لأكثر من عام ومن المحاصيل الحقلية والخضر سواء المنزرعة في الحقل المكشوف أو تحت الأنفاق الخندقية أو الصوب الزراعية مثل:

- بنجر السكر.

- خدمة بساتين الفاكهة.

- النباتات الطبية والعطرية.

- نباتات الزينة وإنتاج الشتلات وزهور القطف.

قرض المحاصيل الزراعية

مميزات قرض المحاصيل الزراعية

تتضمن مميزات قرض المحاصيل الزراعية التي يحصل المزارع عليها بعائد 5%، تتمثل في:

- تغطية تكاليف الإنتاج لـ المحاصيل الحقلية والبستانية.

- يتم منح تمويل الإنتاج النباتي بنسبة 100% من قيمة الموازنة المحصولية المعتمدة لـ المحاصيل الزراعية لكل من أراضي الوادي القديم والأراضي الصحراوية، التي تم استكمال البنية الأساسية اللازمة لزراعاتها.

- يتم تمويل المحاصيل المحملة على زراعات أساسية وكذلك البساتين الغير مثمرة بواقع 25 % من قيمة الفئة التسليفية المقررة للمحصول المحمل.

- تسهيلات في السداد.

- فترة سماح في بداية التمويل.

ما الأوراق المطلوبة لقرض المحاصيل الزراعية ؟

فيما يتعلق بالأوراق المطلوبة للحصول على قرض المحاصيل الزراعية بعائد 5%، على المزارع توفير الأوراق التالية:

- صورة بطاقة الحيازة الزراعية.

- بطاقة الخدمات الزراعية.

- إقرار من المزارع ببيان المحاصيل.

- بطاقة الرقم القومي للعميل 'سارية'.

قرض المحاصيل الزراعية بعائد 5%

سعر العائد من البنك الزراعي المصري

فيما يتعلق بسعر العائد الخاص بـ قرض المحاصيل الزراعية بعائد 5% المُقدم من البنك الزراعي المصري، يبلغ: 5% لـ المحاصيل المدعمة، سعر الإقراض من البنك المركزي + 5% لـ المحاصيل الغير مدعمة.

WhatsApp
Telegram