اعلان

كارت شراء الخبز خارج منظومة الدعم.. تعرف على كيفية الحصول عليه

كارت شراء الخبز خارج منظومة الدعم
كارت شراء الخبز خارج منظومة الدعم

كارت شراء الخبز خارج منظومة الدعم,تصدر مؤشرات البحث على جوجل، بعدما أعلنت وزارة التموين عن اتاحته للمواطنين لشراء الرغيف المدعم من المخابز بالسعر الحر، للتيسير عليهم ومواجهة سياسة الاحتكار في هذا الشأن.

كارت شراء الخبز خارج منظومة الدعم

كارت شراء الخبز خارج منظومة الدعم

يأتي كارت شراء الخبز خارج الدعم ضمن خطة للوزارة للسيطرة على الاحتكار، والتأكيد على عدم المساس بسعر رغيف العيش، الذي تبلغ فاتورة ميزانيته 90 مليار جنيه، بعد تحرك أسعار القمح عالميًا وارتفاع سعر صرف العملة الأجنبية، مما أثر بشكل عام على الفاتورة.

طريقة الحصول على كارت الخبز

يمكن الحصول على كارت شراء الخبز خارج منظومة الدعم من خلال البريد المصري، ومن ثم يستطيع المواطن الصرف من داخل المخابز بالسعر الحر.

وتعمل الوزارة على احكام الرقابة على المخابز، وفي حال ورود أي شكوى من أي مخبز، يتم تحريك لجنة من التموين للتحقيق، ثم تصل العقوبة إلى حد الإغلاق حال ثبات ذلك.

معارض أهلا رمضان

وفي المقابل تعمل وزارة التموين على إقامة معارض أهلا رمضان بتوافر جميع السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، للسيطرة على الاحتكار في الأسواق، وجاءت أسعار السلع كالتالي:

كارت شراء الخبز خارج منظومة الدعم - أهل مصر

- كيلو السكر بـ14.5 جنيه بدلا من 18 جنيها، كيلو الأرز بـ14.5 جنيه بدلا من 18 جنيها، المكرونة 300 جرام بـ5.25 جنيه بدلا من 6 جنيهات.

- كيلو الدقيق بـ17 جنيها بدلا من 20 جنيهاً، أرز بسمتي سوبر بـ55 جنيها بدلا من 65 جنيهاً، أرز بسمتي وسط بـ40 جنيها بدلا من 48 جنيهاً.

-أرز بسمتي عادي بـ32 جنيها بدلا من 40 جنيهاً، الفريك البلدي بـ40 جنيها بدلا من 60 جنيهاً، الفول المدشوش بـ28 جنيها بدلا من 36 جنيها.

-الفول المستورد بـ24 جنيها بدلا من 30 جنيهاً، العدس الأصفر بـ38 جنيها بدلا من 48 جنيها، العدس بجبة بـ36 جنيها بدلا من 46 جنيها.

-الترمس الحلو بـ36 جنيها بدلا من 40 جنيها، شيكارة مكرونة بـ167 جنيها بدلا من 180 جنيها، فلفل أحمر ببريكة بـ60 جنيها بدلا من 80 جنيها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)