اعلان

استمارة الثانوية العامة 2023 .. آخر موعد للتسجيل والتقدم للامتحانات

استمارة الثانوية العامة 2023
استمارة الثانوية العامة 2023

نستعرض خلال التقرير التالي، كيفية تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023, والتي يبحث عنها الآلاف من الطلاب وأولياء الأمور، خلال اليومين الجاريين، للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة. إذ أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023.

ويتم تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 خلال الفترة من 15 يناير الجارى وحتى نهاية فبراير المقبل، ونقدم خلال التقرير التالى خطوات تسجيل الاستمارة إلكترونيا، وما هي مواصفات ونظام أسئلة الامتحان هذا العام.

نظام الامتحانات 2023

كشفت وزارة التربية والتعليم الفني، بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023, أن الامتحانات ستكون بنظام الأوبن بوك، ومن المُقرر أن يتم توزيع كتيب المفاهيم، ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان، وأن الطالب سيتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية.

وأضافت وزارة التعليم، أن مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة أعدها المركز القومي للامتحانات، بحيث تشتمل الورقة الامتحانية على التالي:

- أسئلة اختيار من متعدد MCQ.

- عودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية.

- عدد الأسئلة ستكون مثل العام الماضي.

- زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة.

استمارة الثانوية العامة 2023

آخر موعد لـ تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

بدأ اليوم أول أيام تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 (على موقع وزارة التربية والتعليم) لـ تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 الإلكترونية، للتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023 التي ستعقد في يونيو المقبل، ويستمر تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 حتى نهاية فبراير المقبل.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الامتحانات تبدأ 10 يونيو المقبل وتستمر قرابة الشهر على أن يؤدى للطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع وتشمل التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والاحصاء قبل انطلاق امتحانات المواد الدراسية الأساسية.

خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

- يدخل الطالب على موقع استمارة الثانوية العامة عبر بوابة وزارة التربية والتعليم: https://moe.gov.eg/

- يتسلم كل طالب البريد الإلكترونى الموحد الخاص به من خلال منصة البريد الإلكتروني الموحد عبر الرابط الإلكتروني التالي: من هنـــــــــا.

- سيتم تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال الموقع الإلكترونى: https://moe-register.emis/

- يكتب الطالب البريد الإلكتروني الموحد الخاص بالطالب والذى يبدأ بكود الطالب ثم الضغط على تسجيل دخول، ويقوم بعدها بادخال الرقم السري.

- يكتب الطالب تاريخ الميلاد، وبعدها تظهر استمارة الثانوية العامة.

استمارة الثانوية العامة 2023

- يراجع الطالب بعدها بياناته قبل طباعة الاستمارة للتأكد من دقة البيانات وصحتها.

- يجب على الطلاب التأكد من اختيارهم اسم اللغة الثانية بشكل دقيق وتشمل لغة فرنسية أو ألمانية أو اسبانية أو إيطالية وكذلك اختيار الشعبة التي ينتمي لها سواء كانت علمي علوم أم علمي رياضات.

- بعد مراجعة البيانات الخاصة بالطالب يضغط الطالب على رز طباعة وعندها يتم تحويل شكل بيانات الاستمارة إلى ملف PDF ويمكن للطالب تحميله طباعته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط