اعلان

كارت شحن الخبز بـ100 جنيه.. كيفية صرف الرغيف البلدي بالكارت لغير حاملي بطاقات التموين

كارت شحن الخبز
كارت شحن الخبز

كارت شحن الخبز يزداد معدلات البحث عنه خلال الساعات الماضية، بعد الإعلان عن طرحه اليوم الأربعاء 18 يناير، والذي يُتيح حصول كل مواطن على حصة من رغيف الخُبز البلدي حسب قيمة الكارت، سواء بـ 20 أو 50 أو 100 جنيها، وذلك في إطار حرص وزارة التموين على توفير الخبز المدعم لما يقرب من 30 مليون مواطن غير مُقيد على بطاقات التموين، وأيضا لـ 72 مليون مواطن مقيد على بطاقات التموين حيث يتم صرف 5 أرغفة يوميا لكل مواطن مقيد بالبطاقة بسعر الرغيف 5 قروش.

كارت شحن الخبز

يبحث ملايين المواطنين في مصر، عن خدمة كارت شحن الخبز التي أعلنت عن تفعيلها وزارة التموين والتجارة الداخلية، وهو كارت مسبق الدفع لشراء العيش البلدي من المخابز، بسعر أقل من الخبز السياحي أو 'الحر'، تسهيلا على المواطن غير الحامل لبطاقة التموين، لتخفيف الأعباء عليه، والاستفادة من جودة الخبز البلدي المدعم، بمجرد تطبيق هذه المنظومة.

كيف يتم الحصول على الرغيف بـ كارت شحن الخبز ؟

تعمل وزارة التموين على توفير مخابر بلدية تابعة لها، في كافة المناطق والأحياء خلال الفترة المُقبلة، لغير حاملي البطاقات التموينية بحيث يتم صرف الرغيف البلدي، بـ كارت شحن الخبز والذي يتيح شراء العيش بسعر التكلفة.

وتكون أسعار الخبز بشرائه من خلال الكارت أقل من سعر الخبز السياحي 'الحر' وأكثر من سعر الخبز المدعم في بطاقة التموين قليلا.

كارت شحن الخبز

موعد صرف الرغيف من كارت شحن الخبز

قررت وزارة التموين صرف الرغيف من كارت شحن الخبز (بشكل تجريبي) اعتبارا من اليوم الأربعاء من المخابز البلدية المتوفرة في كل منطقة، حيث تم طرح الخبز بالتكلفة الفعلية تسهيلا على المواطنين غير حاملي البطاقة التموينية.

أماكن صرف الرغيف البلدي (لغير حاملي بطاقة التموين)

يتم الحصول على الخبز البلدي بـ كارت شحن الخبز للمواطنين غير حاملي البطاقات التموينية من أي مخبز في أي منطقة، بداية من اليوم الأربعاء 18 يناير 2023.

ما هو سعر الرغيف بالكارت الذكي ؟

يتسائل الكثير من المواطنين عن سعر الرغيف بالكارت الذكي, إلا أن وزارة التموين لم تُحدد 'رسميا' سعر مُعلن حتي الآن، إلا أن الوزير أعلن أنه سيتم تحديد سعر الخبز بالتكلفة والذي سيكون أسعاره أقل من سعر الخبز الحر 'السياحي' في السوق.

ومن المتوقع أن يكون سعر رغيف الخبز البلدي في حالة شراؤه بالكارت الذكي، حوالي 90 قرشا لغير حاملي البطاقة التموينية.

كارت شحن الخبز

كيف تحصل على كارت شحن الخبز

يُمكن للمواطنين الراغبين في شراء الخبز بـ كارت شحن الخبز معرفة الآتي:

- الحصول عليه يتم من خلال أي مكتب بريد.

- يمكن استخدامه أثناء توافر رصيد مشحون لا يوجد مبلغ محدد لشحن كارت الخبز.

- يمكن شحن الكارت بقيمة 20 جنيها أو 30 جنيها أو 50 جنيها أو 100 جنيه حسب حاجة المواطن.

- تتم عملية الصرف بـ كارت شحن الخبز بخصم قيمة عدد أرغفة العيش حتى انتهاء الرصيد.

- بعد نفاذ الرصيد يتم شحن الكارت مرة أخرى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة