اعلان

الطقس غدًا .. صفر أمطار والأرصاد تكشف أسباب ارتفاع الحرارة حتى نهاية الأسبوع

حالة الطقس غدًا
حالة الطقس غدًا

الطقس غدًا, يتسائل الكثير من المواطنين عن أسباب الارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة منذ بداية الأسبوع والذي يستمر حتى نهايته، رغم أن يناير يعتبر ذروة فصل الشتاء, وذلك حسب بيان الأرصاد الجوية، ونرصد خلال التقرير التالي تطورات حالة الطقس غدًا, الإثنين الموافق 23 يناير 2023, والظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى ومحافظات الجمهورية،

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن الطقس غدًا حدوث طقس بارد في الصباح، معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة جنوبا يصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

حالة الطقس غدًا

يشهد طقس الإثنين 23 يناير 2023: حدوث شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية قد تكون كثيفة أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع انعدام فرص الأمطار والتي تصل إلى 'صفر' وسط اعتدال في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى.

الطقس

أسباب ارتفاع الحرارة خلال الأسبوع

قالت هيئة الأرصاد الجوية بشأن ارتفاع الحرارة في يناير، إنه ليست المرة الأولى التى يحدث فيها ارتفاع فى درجات الحرارة فى شهر يناير، حيث وصلت درجة الحرارة قبل هذا فى شهر يناير عام 2018 إلى 24 درجة، ووصلت درجة الحرارة في أعوام أخرى لمعدلات أعلى من ذلك مثل عام 2021 حيث كانت درجة الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية.

ويرجع سبب الارتفاع الحادث خلال هذه الفترة إلى تقدم المرتفع السيبيرى إلى شرق أوروبا وإلى شمال المملكة العربية السعودية، إذ أن امتداده على شرق أوروبا عمل على منع تأثرنا بالمنخفضات الجوية التي تحدث فى أوروبا.

وأرجعت الأرصاد أن امتداد المرتفع السيبيرى على شمال المملكة العربية السعودية تسبب في امتداد منخفض البحر الأحمر الذى مدنا بكتل هوائية دافئة نهارا ورياح جنوبية شرقية، أما بالنسبة لطبقات الجو العليا فالجو يتأثر بمرتفع جوى يعمل كقبة حرارية أو مظلة ويحبس كل من الرطوبة والشوائب العالقة والأتربة والدخان فى طبقات قريبة من السطح. وهو عامل أساسى فى رفع درجات الحرارة وحالة الاستقرار التي تمر بها البلاد ومن أهم أسباب تكون الشبورة المائية صباحا.

حالة الطقس غدًا

درجات الحرارة غدًا

نستعرض خلال القائمة التالية، الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية.. كما يلي:

القاهرة 20 : 10

العاصمة الإدارية 20 : 10

الإسكندرية 21 : 10

6 أكتوبر 19 : 9

الزقازيق 21 : 10

بنها 21 : 11

دمنهور 20 : 10

كفر الشيخ 20 : 10

المنصورة 20 : 10

دمياط 21 : 11

بورسعيد 21 : 14

الاسماعيلية 21 : 11

السويس 21 : 10

طنطا 20 : 9

حالة الطقس غدًا

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط شرس من الاهلي