اعلان

الهيئة العامة للأرصاد الجوية تتصدر التريند بسبب الحر.. إليك 10 نصائح للتعامل مع هذا الطقس

الهيئة العامة للأرصاد الجوية
الهيئة العامة للأرصاد الجوية

الهيئة العامة للأرصاد الجوية, تتصدر قوائم البحث اليوم، إذ تعجب الكثير من المصريين حول حالة الطقس الآن، والتي تميل إلى الدفء فجأة، بعد موجة من البرد مرت بها مصر منذ بداية فصل الشتاء.

بدأ فصل الشتاء مع موجة من السثيع، مما أعطى الكثير من الإحساس بأن شتاء 2023 سيكون أبرد من أي شتاء سابق، ومع بداية شهر طوبة منذ يوم 9 يناير ويستمر حتى 7 فبراير، يزداد معدل البرودة، مما أثار تعجب الكثيرين من فترة الدفء والاستقرار الحالية.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية الهيئة العامة للأرصاد الجوية, اهل مصر

الهيئة العامة للأرصاد الجوية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن أحوال الطقس في الفترة الحالية، موضحة أن طقس اليوم دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى ومناطق الوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

كما يسود طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، ويميل إلى الحرارة في جنوب الصعيد، وضمن متابعة مستمرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وضحت في بيان جديد أن هناك سحب متوسطة وعالية على شمال البلاد وتصل إلى شمال الصعيد، والتي تحجب الشمس.

كما يتوتجد شابورة مائية صباحًا على مناطق ( القاهرة الكبرى – الوجه البحري – السواحل الشمالية الغربية – السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومن القناة – شمال الصعيد)، والتي تظهر في الأيام الحارة والدافئة.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية الهيئة العامة للأرصاد الجوية, اهل مصر

الطقس في مصر

يتساءل الكثير عن الطقس في مصر خلال الفترة الحالية، وكيف هي دافئة في الفترة الأبرد على مدار العام، وجاء ذلك بسبب الكتل الهوائية الآتية من الصحراء الغربية والشرقية.

بالإضافة إلى تأثير مرتفع جوي في طبقات الجو العليا وذلك على ارتفاع حوالي 5 كيلو حتى الساعة 6 كيلو من سطح الأرض، مما يجعل الإحساس بالدفئ وارتفاع درجات الحرارة.

كما من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض منذ اليوم الإثنين 29 يناير 2023، لتعود إلى معدلات البرد الطبيعية في فصل الشتاء، مما يعود الأجواء باردة كما كانت.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية الهيئة العامة للأرصاد الجوية, اهل مصر

نصائح للتعامل مع الطقس في مصر

يعاني الأغلبية من الإصابات المتكررة بأمراض مثل الإنفلونزا الموسمية، وأدوار البرد المتكررة، وغيرها من أعراض التهاب الحلق والرئة وغيرها من الأمرض، ولهذا نقدم خلال السطور التالية نصائح للتعامل مع الطقس في مصر:

1-عدم تخفيف الملابس في الوقت الدافئ.

2- ارتداء الملابس المناسبة في جميع الفترات بدون زيادة أو نقصان.

3- عدم تغيير الملابس في مصدر هواء بارد وفي حالة برودة الأجواء مساء حاول أن تحصل على مكان دافئ للتغير.

4- شرب الكثير من الماء المعتل بدرجة حرارة الغرفة.

5- الحرص على الحصول على لقاح الأنفلونزا الموسمية لتخفيف الأعراض.

6- الحرص على عدم الاختلاط مع المصابين بالبرد أو أدوار الأنفلونزا وغيرها.

7- الحفاظ على طرق الوقاية الطبيعية من غسل الأيدي وتطهيرها.

8- تقوية المناعة من خلال تناول الأكلات الصحية، والرياضة، والنوم بشكل جيد وكافي.

9- الامتناع عن العادات الضارة مثل التدخين والكحوليات.

10- الاهتمام بتدفئة الرقبة والأطراف منعًا من الإصابة ببرودة الأطراف.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية الهيئة العامة للأرصاد الجوية, اهل مصر

تصدر البحث اليوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية بسبب الأجواء الدافئة والتي يشعر بها الكثير من المصريين، ولهذا نحذر من الاستهانة بأجواء فصل الشتاء المتقلبة، لأجل عدم الإصابة بالكثير من الأمراض التنفسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً