اعلان

دعاء المطر يتصدر البحث بعد الرياح الرملية الممطرة.. «أدعية يُرددها النبي»

دعاء المطر
دعاء المطر

أظهرت محركات البحث دعاء المطر, ضمن الكلمات الأكثر تصدرا على موقع 'جوجل' مصر، وذلك بعدما شهدته القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل من موجة من الرياح النشطة المحملة بالأتربة والباردة، والذي أعقبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على الأنحاء.

وتصدّر دعاء المطر محرك البحث 'جوجل' بسبب الطقس السيئ وععدم استقرار الأحوال الجوية، إذ تشهد محافظات مصر موجة طقس باردة وأمطارا رعدية كثيفة علي مدار الأسبوع في جميع محافظات مصر، وتسائل الكثير من المواطنين عن أحب الأدعية التي يرددها المسلمين أثناء نزول المطر، والواردة عن أحاديث الرسول صلى الله وعليه وسلم.

دعاء المطر ردده الآن

دعاء المطر من الكمات التي تصدرت مؤشر البحث جوجل خلال الساعات الماضية بعد هطول أمطار غزيرة كانت رعدية أحيانا على بعض المناطق، إذ أن دعاء المطر مُستجاب فادعوا الله عز وجل بما تحبون، وذلك دليل على فضل الأدعية وقت سقوط الأمطار، وفقا لحديث دار الإفتاء في بيان سابق لها.

ونُقدم في هذا التقرير دعاء المطر المستحب مكتوب بصيغة متفق عليها وفق ما جاء في الأحاديث النبوية، حيث يُمكن للعبد مناجاة ربه بما يجول في خاطره دون التقيد بدعاء معين، كما أن دعاء المطر مستجاب فادعوا الله عز وجل بما تحبون، وذلك دليل على فضل الأدعية وقت سقوط الأمطار.

دعاء المطر الآن

دعاء المطر

يبحث المصريون عن دعاء المطر لما فيه من خير ورحمة من الله عز وجل، ودعوة مستجابة حيث تكون أبواب السماء مفتوحة أمام دعاء العباد لربهم، كما أن النبي صلى الله عليه وسلم أوصى المسلمين بالدعاء عند نزول المطر

ومن السنن الواردة عند اشتداد المطر أنه صلى الله عليه وآله وسلم كان يقول الدعاء بصيغة: (اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالْجِبَالِ وَالآجَامِ وَالظِّرَابِ وَالأَوْدِيَةِ وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ) رواه الشيخان، فيستحب الدعاء بها أو بما في معناها عند نزول المطر، وهو وقت لاستجابة الدعاء.

دعاء المطر

أفضل دعاء وقت نزول المطر

عن فضل دعاء المطر أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم السيدة عائشة رضي الله عنها عند سقوط المطر، بأن تقول في دعاء المطر: 'اللهم صيبًا نافعًا'، والمقصود هنا من 'صيبًا نافعًا' أي اجعله يا الله ماء منهمر متدفق يفيدنا وينفعنا، بحسب علم التفسير للحديث النبوي الشريف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة