اعلان

معرض الكتاب 2023.. تعرف على طرق الوصول إليه قبل انتهاء موعده

 معرض الكتاب 2023 - أهل مصر
معرض الكتاب 2023 - أهل مصر

معرض الكتاب 2023, تصدر مؤشرات البحث مجدداً على جوجل، تزامناً مع فترة انعقاده، بعدما شهد إقبالا غير مسبوقا في نسخته الحالية، تخطى عدد زائريه 557240 زائرًا في يوم واحد، وتحل دولة الأردن كضيف شرف للمعرض، والشاعر صلاح جاهين شخصية العام في هذه النسخة.

معرض الكتاب 2023 - أهل مصر

موعد انتهاء معرض الكتاب 2023

يحين انعقاد معرض الكتاب حتى يوم الإثنين الموافق 6 فبراير، وقد شهد طفرة هذا العام في الشراء للمطبوعات، على عكس المتوقع في ظل ارتفاع أسعار الكتب، بعدما تم افتتاح الدورة الـ 54 رسمياً، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، بالتجمع الخامس بداية من 24 يناير الماضي.

طرق الوصول إلي معرض الكتاب

يمكن الوصول إلي معرض القاهرة الدولى للكتاب 2023، من خلال العديد من الطرق، منها أتوبيسات النقل العام، حيث وفرت محافظة القاهرة أسطول من أتوبيسات لخدمة زوار معرض الكتاب، بإجمالى 58 أتوبيس.

خطوط اتوبيسات معرض الكتاب

جاءت خطوط اتوبيسات معرض الكتاب 2023 كالتالي:

الخط الأول

ميدان عبدالمنعم رياض مرورًا برمسيس ثم العباسية وجامعة الأزهر ومحور المشير فمعرض الكتاب ويخدم هذا الخط 10 سيارات.

الخط الثاني

دوران شبرا ثم شارع شبرا مرورًا بميدان أحمد حلمي ثم شارع رمسيس والعباسية ونادي السكة وجامعة الأزهر ومحور المشير فمعرض الكتاب ويخدم هذا الخط 10 سيارات .

الخط الثالث

النزهة الجديدة مرورًا بميدان الحجاز ثم السبع عمارات ومكرم عبيد ومصطفى النحاس والمنهل والوفاء والأمل وصولًا إلى المعرض ويخدم هذا الخط 8 سيارات .

معرض الكتاب - أهل مصر

الخط الرابع

الأميرية مرورًا بميدان المطرية والحلمية ثم كلية بنات عين شمس ، وميدان هشام بركات والحي السابع وحي السفارات فمعرض الكتاب ويخدم هذا الخط 7 سيارات.

الخط الخامس

ميدان الجيزة ثم جامعة القاهرة مرورًا بالقصر العيني والسيدة عائشة، والاوتوستراد وجامعة الأزهر فمعرض الكتاب ويخدم هذا الخط 10 سيارات.

الخط السادس

صقر قريش مرورًا بكارفور المعادى ثم نادى وادى دجلة، والطريق الدائرى ومحور المشير وصولًا إلى معرض الكتاب ويخدم هذا الخط 5 سيارات.

الخط السابع

المظلات ثم سراي القبة مرورًا بروكسى والسبع عمارات والحى الثامن، والوفاء والأمل ومحور المشير فالمعرض ويخدم هذا الخط 8 سيارات.

WhatsApp
Telegram