اعلان

ردده وقت الهزات الأرضية.. تعرف على دعاء الزلازل

زلزال
زلزال
كتب : أهل مصر

يبحث المسلمين عن الأدعية المناسبة لكافة الظروف المناخية والجوية والظروف الطبيعية، ومنذ قليل، شعر سكان القاهرة الكبرى بهزة أرضية عنيفة.

دعاء الزلازل

ويعتقد الكثيرون أن الزلازل غضبا من الله، وأنها عذاب الله في الدنيا للمسلمين، كما أن كثرة الزلازل تعتبر من علامات الساعة الصغرى، وهذا بناء على ما رواه الإمام البخاري، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تقوم الساعة حتى تكثر الزلازل".

لم يرد في دعاء الزلزال نص محدد في السنة النبوية، ومن المستحب للمسلم اللجوء إلى الله والدعاء بأن يصرف الله عنه وعن الناس في البلاء، لكن إليك نصوص دعاء الزلازل من المستحب قولها عند وقوع الهزة الأرضية وهي:

دعاء الزلازل

- اللهم إني أسألك العفو والعافية، في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العافو والعافية، في ديني ودنياي، وأهلي ومالي، اللهم استر عورتي، وآمن روعتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

-بينما ورد في السنة البنوية في حالة وجود رياح أنه قال رسول الله صلى الله عليه وسل: "اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به ، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به".

كما يمكنك ترديد كلمات لمنع الهلع والفزع خلال الزلازل والهزات الأرضية، منها اللهم قنا عذابك يوم تبعض عبادك، وادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل، والمحن وجميع الفتن، ما ظهر منها وما بطن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مجلس النواب يستمع لبيان الحكومة بشأن الموازنة العامة للدولة اليوم