اعلان

تاريخ الزلازل في تركيا تتخطى الـ 5 ريختر

زلزال تركيا
زلزال تركيا

زلزال تركيا, تصدر الترند منذ حدوث زلزال تركيا وسوريا أول مرة فجر يوم أمس الإثنين، ليتكرر الكارثة مرة ثانية، ليحدث زلزال تركيا اليوم مرة ثانية بقوة مختلفة، إليك تاريخ الزلازل في تركيا.

تكررت مأساة زلزال تركيا 2023 ليتسبب الكثير من الضحايا والوفيات والتي مازالت فرق الإنقاذ في محاولات مستميته لإكتشاف المتضررين من الكارثة التي حدثت خلال الـ 24 ساعة الماضية.

لقطات من زلزال تريكا عبر تويتر:

زلزال تركيا

ارتفع ترند زلزال اليوم والذي حدث في تركيا خلال حوالي 24 ساعة ماضية نتيجة حدوث أول زلزال تركيا في فجر يوم الإثنين في تمام الساعة 3:17 فجرًا يوم الإثنين، والذي كانت بياناته كالتالي:

- قوة زلزال تركيا حوالي 7.9 درجة على مقياس رختر.

- يقع على بعد 691 كيلومترا شمال رفح.

- على عمق حوالي 18.30 كيلومترا تحت سطح الأرض.

- السبب يرجع إلى أنه ملتقى عدد من الفوالق الجيولوجية النشطة، إذ أنه قريب من تقاطع فالق كبير 'شرق الأناطول' وتراكيب البحر الميت، مما يزيد من فرصة حدوث الزلازل في تركيا.

لقطات من زلزال تريكا وسوريا من تويتر:

زلزال تركيا وسوريا

أدى زلزال تركيا وسوريا إلى عدد كبير من الضحايا والذي يزداد مع استمرار عملية الإنقاذ ورفع الأنقاد، إذ تأثر عدد كبير من الأسر والأهالي في كل من تريكا وسوريا من آثار زلزال تريكا وسوريا يوم الإثنين 6 يناير 2023.

وصل عدد الضحايا في سوريا إلى 1,400 شخص من الملايين اللاجئين في مخيمات على الحدود التركية، وارتفعت الضحايا في تركيا إلى 2,921 قتيل بحسب إدارة الطوارئ والكوارث التركية، بينما كانت الضحاياة الإجمالية المؤكدة حتى الأن لسوريا وتريكا تصل إلى 4,365 شخص حتى الآن.

لقطات زلزال تريكا وسوريا من تويتر:

الزلزال اليوم

تكرر كارثة الزلزال اليوم مرة أخرى في تركيا، وكانت بياناته كالتالي:

- موعد الزلزال اليوم الثلاثاء الموافق 7 فبراير 2023، صباح اليوم.

- قوة الزلزال اليوم حوالي 5.6 درجة على مقياس ريختر.

- موقع الزلزال في وسط تركيا.

- وقع زلزال تركيا 2023 على عمق 2 كيلومتر فقط.

زلزال تركيا زلزال تركيا, اهل مصر

تاريخ الزلازل في تركيا

يزداد الزلازل في تركيا نتيجة إلى موقعها الجغرافي، ولهذا إليك أبرز ما ورد في تاريخ الزلازل في تركيا وهي كالتالي:

- زلزال تركيا 2011 شهر أكتوبر يطلق عليه زلزال وان في ولاية وان شرق، بقوة 6.7 درجة لمدة 25 ثانية، تسبب في 604 قتيل، و4000 مصاب، وتدمير 2,262 مبنى.

- زلزال تركيا 2019 شهر سبتمبر بقوة 5.8 درجة في مدينة إسطنبول، أتى بعدها هزات ارتدادية وصل عددها الـ 100 هزة، أشدها وصل إلى 4.1 درجة، بعمق 6.99 كم.

- زلزال تركيا 2020 شهر يناير بقوة 4.5 درجة في العاصمة أنقرة وسط ولاية مانيسا غرب، بالإضافة إلى زلزال بقوة 6.8 درجة في ولايتي إيلازيغ ومالاطيا شرق، نتيج عن 17 قتيل.

- زلزال تركيا 2020 شهر أكتوبر بقوة 7 درجات في مدينة إزمير، تسبب في قتل 114 شخص وإصابة أكثر من 1000 شخص، وتسبب في تسونامي محدود في جزيرة ساموس ببحر إيجه، كما حدث مد بحري أغرق بعض الشوارع في إزمير.

- زلزال تريكا 2022 شهر نوفمبر بقوة 5.9 درجة في شمال غربي تريكا، تسبب في إصابة 50 شخص.

يعتبر تاريخ الزلازل في تريكا طويل، تسبب في كوارث والكثير من الإصابات والقتلى، إذ يتسبب في تدمير المباني السكنية مما يتسبب في ارتفاع أعداد الضحايا.

WhatsApp
Telegram