اعلان

الطقس غدًا.. تعمّق الرياح الباردة على القاهرة مع ضعف فرص الأمطار (بالدرجات)

الطقس غدًا
الطقس غدًا

نُقدم تطورات الطقس غدًا, على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية، وفقًا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتوقع خُبراء هيئة الأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس غدًا المتوقعة ليوم الأربعاء الموافق 8 فبراير 2023 وحتى الثلاثاء 14 فبراير 2023، أن يسود طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على شمال البلاد حتي القاهرة الكبرى شديد البرودة علي جنوب البلاد.

الطقس غدًا

من المتوقع حدوث طقس بارد في فترات الصباح، مائل للبرودة على القاهرة الكبرى وقت الظهيرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

ويتكون الصقيع على المزوعات في وسط سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد، مع توافر فرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

حالة الطقس غدًا

الطقس غدًا الأربعاء 8 فبراير 2023

أشارت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها اليوم، إلى الظواهر الجوية التالية :

- أمطار خفيفة إلى متوسطة: على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة بنسبة حدوث '40 % تقريبا'.

- فرص أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 30 % تقريبا بنسبة حدوث 20 % تقريباعلى فترات متقطعة.

- نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة مع اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من '60:40 كم/س' وارتفاع الأمواج من '3.5:2.5 متر'.

- شبورة مانية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

- أمطار خليفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

الطقس غدًا

خريطة الأمطار غدًا

القاهرة الكبرى: فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة بنسبة حدوث '%20 تقريبا'

جنوب الوجه البحري ومدن القناة: قرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث '30 % تقريبا'

السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري: أمطار خفيفة الى متوسطة على فترات متقطعة بنسبة حدوث '40% تقريبا'

السواحل الشمالية الشرقية: أمطار خفيفة الى متوسطة على فترات متقطعة بنسبة حدوث '40% تقريبا'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً