اعلان

استمارة الثانوية العامة 2023 .. آخر موعد قبل انتهاء فبراير (تفاصيل)

خطوات استمارة الثانوية العامة 2023
خطوات استمارة الثانوية العامة 2023

رصد محرك البحث 'جوجل' استمارة الثانوية العامة 2023, ضمن الكلمات الأكثر بحثا خلال الساعات الماضية، إذ يرغب الآلاف من الطلاب في معرفة كيفية الاستعداد للامتحانات وتسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالتقدم للامتحانات.

استمارة الثانوية العامة 2023, يبحث عنها قطاع كبير من طلاب المرحلة، وخلال السطور التالية نرصد تفاصيل التقديم على الامتحانات وتسجيل استمارة الثانوية العامة.

خطوات استمارة الثانوية العامة 2023

خلال التقرير، نستعرض خطوات تسجيل الاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022- 2023، تسهيلا على الطلاب وأولياء أمورهم.

- يدخل الطالب على منصة البريد الإلكتروني الموحد لاستلام كل طالب البريد الالكتروني الخاص به من خلال هذا الرابط: https://office365.emis

- يدخل الطالب على الموقع الإلكتروني لتسجيل الاستمارة على هذا الرابط: https://moe-register

- يتم مراجعة اسم الطالب كما هو مدون بشهادة ميلاده.

- تدقيق الشعبة واللغة الثانية والديانة قبل طباعة الاستمارة.

- مراجعة مواد التخصص لكل شعبة.

- الصورة المطبوعة على الاستمارة هي نفس ذات الصورة التي ستقدم مع الاستمارة خلفية بيضاء مقاس 4×6.

- يكون عنوان الطالب المدون في الاستمارة هو نفس ذات العنوان المدون بالبطاقة الشخصية.

- يجب أن تكون جميع البيانات الخاصة بالطالب المدونة على الاستمارة سليمة دون خطأ، ومراجعتها أكثر من مرة.

- طباعة الاستمارة.

خطوات استمارة الثانوية العامة 2023

ماذا في حالة وجود خطأ في استمارة الثانوية العامة 2023 ؟

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقتِ سابق أنه في حالة اكتشاف وجود خطأ في بیانات الاستمارة الإلكترونية يقوم الطالب بعدم طباعتها والتوجه فورا إلى المدرسة وإبلاغهم، لتصحيح الخطأ على الموقع قبل الطباعة.

آخر موعد لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

حددت وزارة التربية والتعليم، آخر موعد لـ تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023 وهو يوم 28 فبراير الجاري، مُناشدة الطلاب بسرعه الانتهاء من تسجيل الاستمارة الإلكترونية قبل الانتهاء من الموعد المحدد. وأن تسجيل الاستمارة الإلكترونية شرط لدخول امتحانات الثانوية العامة 2023، وأنه في حالة عدم تسجيل الطالب الاستمارة الإلكترونية سيحرم من دخول الامتحانات.

وتحتاج حتى تتمكن من تسجيل الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022- 2023 أن يكون لديك بريد إلكتروني مسجل بالمدرسة، أو القيام بإنشاء بريد إلكتروني مدرسي من خلال موقع التسجيل بوزارة التربية والتعليم، والذي منه يمكنك الدخول على حسابك لتقديم الاستمارة.

استمارة الثانوية العامة 2023

موقع التسجيل الإلكتروني وزارة التربية والتعليم

بعد الحصول على البريد الإلكتروني تبدأ في الدخول على موقع تسجيل الاستمارة الإلكتروني، واتباع الخطوات التالية:

بعد الضغط على تسجيل الدخول، يتم تحويلك إلى صفحة تتطلب تعبئة البريد الإلكتروني الحاصل عليه من منصة Office365، ثم مراجعة اسم الطالب كما يظهر بشهادة الميلاد، ثم متابعة الشعبة وبيانات اللغة الأجنبية الثانية، والديانة، مراجعة المواد الدراسية للشعبة الخاصة بالطالب، وكذلك عنوان الطالب المسجل بالاستمارة، ولابد أن يكون ذات العنوان بالبطاقة القومي، الصورة المطبوعة على الاستمارة هي الصورة التي ستقدم مع الاستمارة وتكون بخافية بيضاء ومقاسها 4×6.

WhatsApp
Telegram