اعلان

خطوات التظلم على نتيجة الإعدادية الأزهرية 2023

خطوات التظلم على نتيجة الإعدادية بالأزهر
خطوات التظلم على نتيجة الإعدادية بالأزهر

نستعرض خلال التقرير التالي، تفاصيل وخطوات التظلم على نتيجة الإعدادية بالأزهر, والتي يبحث عنها قطاع كبير من طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية، إذ حدد الأزهر الشريف بنود وضوابط لخطوات التظلم التي يُقبل عليها الطلاب المتخصصون في الأزهر.

رصد محرك البحث 'جوجل' خطوات التظلم على نتيجة الإعدادية بالأزهر, ضمن الكلمات الأكثر بحثًا على الموقع، حرصا منهم على تعويض ما تم فقده من درجات، لذا خلال السطور التالية نٌقدم كيفية التقدم لعمل تظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2023.

التظلم على الإعدادية الأزهرية:

حدد الأزهر أنه يتم سداد مبلغ 20 جنيه عن المادة الواحدة للتظلم على النتيجة الإعدادية، ومن ثم يمكن الإطلاع على كراسة الإجابة ومراجعة التصحيح ورصد الدرجات بالكامل لهذه المادة ، حيث سيتم تحديد موعد خلال الأيام القادمة للاطلاع على ورقة الإجابة الخاصة به.

وحدد وكيل الازهر أن التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية يتم لمرة واحدة للمادة الواحدة.

خطوات التظلم على نتيجة الإعدادية بالأزهر

نتيجة الإعدادية بالأزهر

ظهرت نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية بجميع المعاهد والقطاعات للعام الدراسي 2023- 2023 حيث يحرص الكثير من أولياء الأمور منذ انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2022-2023 والتي تمت خلال شهر يناير الماضي، إذ أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022-2023، والتي انطلقت الامتحانات يوم السبت 14 يناير 2023.

وبدأ الطلاب بامتحان مادة الفقة لمدة ساعة ونصف، ثم امتحان الطلاب بمادة اللغة العربية 'ورقة أولى' النحو والصرف، لمدة ساعة ونصف. لذا خلال السطور التالية نستعرض خطوات للتظلم كما يلي:

خطوات التظلم على نتيجة الإعدادية بالأزهر

سأل عدد كبير من الطلاب عن كيفية التظلم على نتيجة الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية الأزهرية للعام الدراسى 2022-2023، وذلك بعد إعلانها رسميا من قبل مديرية التربية والتعليم بالجيزة بنسبة نجاح بلغت 76.81%.

- التوجه إلى شؤون الطلاب بقطاع الأزهر.

- تسديد رسوم التظلم المقررة على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2023

- إحضار إيصال رسوم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 وصورة شخصية لولى الأمر، وكذلك إحضار طلب بالمواد المطلوب الاطلاع عليها للتظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2023.

- تحدد لجنة النظام والمراقبة موعدا للاطلاع على صور أوراق إجابة الطالب في المواد المتظلم منها.

- التوجه إلى لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد للاطلاع على ورقة الطالب في المواد المتظلم منها.

- فى حالة ما إذا ثبت من التظلم أحقية الطالب في درجات سوف يحصل عليها.

امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية

اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية يوم الخميس الماضي، على أن يتم الاستعلام عنها برقم الجلوس، كاشفا أن فترة تلقي التظلمات مستمرة لمدة أسبوعين بكنترولات المناطق.

وأشار إلى أنه يحق للطالب التظلم في جميع المواد، شريطة أن يسدد الرسوم المخصصة لذلك، بديوان المنطقة الأزهرية التابع لها، وهي 20 جنيها للمادة الواحدة، يستردها الطالب حال حصوله على درجات إضافية. مُشيرا إلى أنه بعد أن يتقدم الطالب بالتظلم، يتوجه بصحبة ولي أمره إلى مقر الكنترول للتعرف على ورقة الإجابة، ويوقع ولي أمره إقرار التعارف، على أن يتم عرض ورق الإجابة الخاص بالطالب على موجهين متخصصين في المواد الطاعن عليها الطالب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي