اعلان

الطقس غدًا.. سحب حاجبة لأشعة الشمس والعظمى على القاهرة 17° (بالدرجات)

الطقس غدًا -
الطقس غدًا -

يتابع المواطنين توقعات حالة الطقس غدًا من سكان القاهرة الكبرى والوجه البحري وكافة محافظات الجمهورية، باحثين عن الظواهر الجوية المتوقع حدوثها على الأنحاء، وخلال التقرير نرصد كل ما تريد معرفته عن الطقس غدًا، وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانها اليوم، بشأن الطقس غدًا الأربعاء الموافق 15 فبراير 2023, أن الأجواء المُسيطرة ستكون باردة على كافة الأنحاء، مع انخفاض واضح في درجات الحرارة على العاصمة والمحافظات الساحلية دون المعدلات الطبيعة خلال هذا الوقت من العام حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 17 درجة مئوية.

الطقس غدًا

توقع خُبراء الأرصاد الجوية، تكوّن غطاء سحابي على أغلب الأنحاء لتكون الأجواء باردة بسبب حجب السحب لأشعة الشمس، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على المحافظة يصاحبها سقوط أمطار خفيفة. ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى ومدن الوجه البحري 17 درجة مئوية.

وأشار خُبراء الهيئة، تواصل الأجواء الباردة على كافة الأنحاء مع استمرار اندفاع الهواء الرطب المار على مُسطح البحر المتوسط إلى شمال البلاد وتكاثر للسحب، وسقوط الامطار تكون متفاوتة الشدة على مدار اليوم.

توقعات الطقس غدًا

فرص سقوط الأمطار غدا

أشارت 'الأرصاد الجوية' في بيانها إلى تكاثر السحب الممطرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة. تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى وقد تغزر أحيانا على 'مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ'.

ومن المتوقع أن تحدث أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري. على أن تكون الفرصة قائمة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس فترات المساء.

وتتأثر البلاد بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل علي سقوط أمطار متفاوتة الشدة، فمن المتوقع غدا سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، فيما تكون الأمطار أقل حدة كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري. بالإضافة إلى تكوّن الشبورة المائية في فترات الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الطقس غدًا الأربعاء 15 فبراير 2023

أما الأربعاء 15 فبراير 2023، من المتوقع أن يشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة. بنسبة حدوث 50% وأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 30% تقريبا على فترات متقطعة. مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الطقس غدًا

درجات الحرارة غدًا

نُقدم خلال القائمة التالية درجات الحرارة المتوقعة غدًا على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية .. كما يلي :

القاهرة 17 : 9

العاصمة الإدارية 17 :8

الإسكندرية 17 : 10

6 أكتوبر 17 : 8

الزقازيق 18 : 10

بنها 17 : 8

دمنهور 16 : 10

كفر الشيخ 16 : 10

المنصورة 17 : 10

دمياط 17: 10

بورسعيد 17 : 11

الاسماعيلية 18 : 7

السويس 17 : 9

طنطا 16 : 9

WhatsApp
Telegram