اعلان

الطقس في الإسكندرية.. تعطيل الدراسة و10 تحذيرات عليك الانتباه لها

الطقس في الإسكندرية
الطقس في الإسكندرية

ازداد البحث صباح اليوم عن الإسكندرية، مما جعلها تتصدر الترند بعد أخبار تعطيل الدراسة بسبب حالة الطقس في الإسكندرية، نظراً للأمطار والرعد التي لم تتوقف حتى منتصف اليوم الأربعاء.

يتسبب الطقس في الإسكندرية خلال فصل الشتاء في حدوث عدد من النوات، والتي تؤدي إلى تعطيل الدراسة نتيجة لصعوبة الأجواء، وانخفاض شديد في درجات الحرارة، وكثرة الظواهر الطبيعية التي تعطل الحياة اليومية في الإسكندرية، وهذا لكونها مدينة ساحلية.

الطقس في الإسكندرية الطقس في الإسكندرية, اهل مصر

تعطيل الدراسة في الإسكندرية

أعلن محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف في الصباح الباكر أمس الأربعاء، عن تعطيل الدراسة لليوم، وذلك في ظل حالة الطقس في الإسكندرية غير مستقرة خلال اليوم الأربعاء على فترات متقطعة على أنحاء المحافظة.تتعطل الدراسة في الإسكندرية على فترات متقطعة على مدار فصل الشتاء، وهذا لسوء الأحوال الجوية التي تؤدي إلى نوات شديدة البرودة مع أمطار غزيرة، وقد يصاحبها مد في بحر الإسكندرية مما يتسبب في تعطيل الحركة المرورية.

تتكرر النوات في طقس مدينة الإسكندرية في فصل الشتاء، والتي تتطلب تعطيل الدراسة في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية في نطاق محافظة الإسكندرية، مع إجراءات للمحافظة على سير الحركة المرورية في شوارع المحافظة.

حالة الطوارئ في الإسكندرية

يعلن محافظ الإسكندرية مع سوء الأحوال الجوية حالة الطوارئ في الإسكندرية، مما يترتب عنه عدد من الإجراءات والقرارات التي تساعد في رفع الضرر بقدر الإمكان.تعتبر الإجراءات من تعطيل المدارس، وتعليمات محافظة الإسكندرية، منها إجازة استثنائية للعاملين المعينين بنسبة ال 5 %، والموظفات التي تهتم بطفل أقل من 12 سنة، بينما يستثنى من هذه القرارات القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات تبعًا للاحتياجات التي يتطلبها مديرو المديريات المختلفة.

بجانب التعليمات من غرفة عمليات المحافظة التي تنص على تواجد الأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ التدابير الضرورية والتعامل بشكل فوري مع الحالة غير مستقرة في الطقس في الإسكندرية، والآثار السلبية التي ينتج عنها.

الطقس في الإسكندرية الطقس في الإسكندرية, اهل مصر

نصائح التعامل مع الطقس في الإسكندرية

وجه المحافظ عدد من نصائح التعامل مع الطقس في الإسكندرية وتعميمها على المواطنين لضمان السلامة ومنها:- الحذر عند القيادة وقت المطر.

- عدم النزول والقيادة إلا في الضرورة القصوى.

- تقليل الحركة بالسيارات للسماح لسيرات رفع مياه الأمطار بالتحرك أسهل.

- لا يزداد سرعة السيارة عن 60 كم والحفاظ على مسافة آمنة.

- الابتعاد عن البلكونات المتهالكة.

- عدم البقاء في الأماكن المكشوفة خلال البرق.

- الابتعاد عن أي مصدر كهرباء أو أجسام معدنية أو أسوار خلال البرق منعًا للصعق.

- عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار 'مكان تسريب ماء الأمطار'.

- الابتعاد عن الأشجار والإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي.

يمكنك التواصل مع غرفة الطوارئ والعمليات في المحافظة وذلك على الأرقام التالية:

- الخط الساخن من التليفون الأرضي: 114

- الاتصال على الأرقام التالية من أي هاتف محمول: 4234132-4234131-4234133-4234134-4234135-4234136-4234137

الطقس في الإسكندرية الطقس في الإسكندرية, اهل مصر

الطقس في الإسكندرية

يشهد الطقس في الإسكندرية زيادة السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على طول السواحل الشمالية ومناطق الوجه البحري والذي يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة على الإسكندرية والعلمين والضبعة ومرسى مطروح وبورسعيد ودمياط ورفع والعريش والبحيرة وكفر الشيخ.وتصل درجات الحرارة في الإسكندرية اليوم الأربعاء 15 فبراير 2023، إذ تبلغ درجة الحرارة العظمى تصل إلى 16 درجة، بينما الصغرى تصل إلى 10 درجات مئوية، ارتفاع الموج من 2 إلى 3 أمتار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (1-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | التعادل يضيع من دريمز