اعلان

قرارات جديدة من التموين بشأن صرف الخبز المدعم على البطاقات .. تعرف عليها

صرف الخبز المدعم على البطاقات
صرف الخبز المدعم على البطاقات

أعلن الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارات جديدة من خلال توجيه وزاري يحمل رقم 2 لسنة 2023، بشأن صرف الخبز المدعم على بطاقات التموين, وما يبحث عنه المواطنون مؤخرا حول كيفية الحصول على الخبز المُدعم من خلال الإيصالات وطرق عمل بدل تالف لبطاقة الدعم التمويني.

ويبحث الكثير من المواطنين في مصر عن كل ما يتعلق ببطاقة التموين، وكيفية الحصول على خدماتها ومستحقاتهم الشهرية التي حددتها الدولة كنصيب لكل فرد داخل الأسر الأولى بالدعم، تسهيلا عليهم في ظل الظروف الاقتصادية العسيرة التي يمر بها المواطن المصري البسيط مع الغلاء.

صرف الخبز المدعم على بطاقات التموين

صرف الخبز المدعم على البطاقات ضمن أهم الكلمات البحثية التي يحرص المواطنين على البحث عنها، لمعرفة آخر قرارات وزارة التموين بشأن منظومة الخبز وكيفية الحصول على حصة 'العيش' التي هي الأهم بالنسبة للمواطن المصري البسيط.

صرف الخبز المدعم على البطاقات

وجاءت قرارات وزير التموين بشأن تنظيم صرف الخبز المدعم على البطاقات وإصدار بدل تالف لبطاقات التموين في توجيهه الوزاري اليوم .. كما يلي :

تضمنت المادة الأولى من التوجيه الوزاري بشأن ما يلي :

- تكلفة إصدار بطاقة بدل تالف 10 جنيها للبطاقة التي تتلف بعد سنة من تاريخ إصدارها مع منحها فترة ضمان سنة من تاريخ إصدارها.

- تكلفة إصدار 'بطاقة جديدة أو فصل اجتماعي أو بدل فاقد' مبلغ 50 جنيها مع إعطائها فترة ضمان سنة من تاريخ إصدارها وفي هذه الحالة تتحمل الشركة تكلفة البطاقات التي تتلف قبل سنة من تاريخ إصدارها.

- يسلّم المواطن البطاقة التالفة إلى مكتب التموين قبل استخراجه البطاقة الجديدة.

- أن يقوم مكتب التموين بتخرين البطاقة المسلمة له وإرسالها إلى المديرية التابعة لها حتى يتم إرسالها إلى مركز معلومات الوزارة لإعدامها نهائيا.

تضمنت المادة رقم 2 في التوجيه الوزاري بخصوص منظومة إيصال صرف الخبز على الماكينات ما يلي :

- تعديل نظام طباعة الإيصالات الدالة على صرف الخبز.

- الاكتفاء بطباعة 3 إيصالات صرف للخبز شهريا طبقا لطباعة ايصال أول الشهر.

- طباعة إيصال منتصف الشهر وطباعة إيصال يوم 27 في الشهر.

صرف الخبز المدعم

نظام طباعة إيصالات صرف الخبز على بطاقات التموين

كما شملت المادة الثانية بخصوص منظومة إيصال صرف الخبز على الماكينات، أن يتم تعديل نظام طباعة الإيصالات الدالة على صرف الخبز ويكتفي بطباعة 3 إيصالات صرف للخبز شهريا طبقا للآتي:

- طباعة إيصال أول الشهر.

- طباعة إيصال منتصف الشهر.

- طباعة إيصال يوم 37 في الشهر.​

صرف الخبز المدعم على التموين

WhatsApp
Telegram