اعلان

رسوم إصدار بطاقات تموين بدل تالف.. من 10 لـ50 جنيهًا (تفاصيل)

رسوم إصدار بطاقات تموين بدل تالف
رسوم إصدار بطاقات تموين بدل تالف

يزداد البحث عن رسوم إصدار بطاقات تموين بدل تالف, بعد إعلان الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارات جديدة من خلال توجيه وزاري يحمل رقم 2 لسنة 2023، بشأن تنظيم إصدار ورسوم بدل التالف والفاقد لبطاقات التموين.

حيث يبحث الكثير من المواطنين خلال الأيام الماضية، حول كيفية الحصول على الخبز المُدعم من خلال الإيصالات وطرق عمل بدل تالف لبطاقة الدعم التمويني.

رسوم بطاقات تموين بدل تالف

يبحث الكثير من المواطنين في مصر عن كل ما يتعلق ببطاقة التموين، وكيفية الحصول على خدماتها ومستحقاتهم الشهرية التي حددتها الدولة كنصيب لكل فرد داخل الأسر الأولى بالدعم.

حيث تسعى وزارة التموين، تسهيلا عليهم في ظل الظروف الاقتصادية العسيرة التي يمر بها المواطن المصري البسيط مع الغلاء. وتتحمل الشركة تكلفة البطاقات التي تتلف قبل سنة من تاريخ إصدارها، ويقوم المواطن بتسليم البطاقة التالفة إلى مكتب التموين قبل استخراجه البطاقة الجديدة.

وجاء ضمن توجيه وزاري جديد قيام مكتب التموين بتخرين البطاقة المُسلمة له وإرسالها إلى المديرية التابعة لها حتى يتم إرسالها إلى مركز معلومات الوزارة لإعدامها نهائيا.

إصدار بطاقات تموين بدل تالف

رسوم إصدار بطاقات تموين بدل تالف

وجّه الدكتور علي مصيلحي بعددا من القرارات بشأن بطاقات التموين، ومنها تكلفة إصدار بطاقة بدل تالف 10 جنيها للبطاقة التي تتلف بعد سنة من تاريخ إصدارها مع منحها فترة ضمان سنة من تاريخ إصدارها.

وتبلغ تكلفة إصدار 'بطاقة جديدة أو فصل اجتماعي أو بدل فاقد' مبلغ 50 جنيها مع إعطائها فترة ضمان سنة من تاريخ إصدارها.

على أن تتحمل الشركة تكلفة البطاقات التي تتلف قبل سنة من تاريخ إصدارها على أن يقوم المواطن بتسليم البطاقة التالفة إلى مكتب التموين قبل استخراجه البطاقة الجديدة.

وشمل التوجيه قيام مكتب التموين، بتخزين البطاقة المسلمة له وإرسالها إلى المديرية التابعة لها حتى يتم إرسالها إلى مركز معلومات الوزارة لإعدامها نهائيا.

رسوم إصدار بطاقات تموين بدل تالف

نظام طباعة إيصالات صرف الخبز على بطاقات التموين

كما شملت المادة الثانية بخصوص منظومة إيصال صرف الخبز على الماكينات، أن يتم تعديل نظام طباعة الإيصالات الدالة على صرف الخبز ويكتفي بطباعة 3 إيصالات صرف للخبز شهريا طبقا للآتي:

- طباعة إيصال أول الشهر.

- طباعة إيصال منتصف الشهر.

- طباعة إيصال يوم 37 في الشهر.​

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج