اعلان

دعاء استقبال شهر شعبان 1444 هـ.. ردده بداية من اليوم

دعاء استقبال شهر شعبان- أهل مصر
دعاء استقبال شهر شعبان- أهل مصر

دعاء استقبال شهر شعبان 1444, ساعات قليلة ويهل شهر شعبان، حيث يعد من الأيام المشهودة وذات الأثر النفسي العظيم، لدي المسلمين في جميع أنحاء العالم، لما فيه من الخير والبركة، ففيه ترفع الأعمال إلي الله سبحانه وتعالي، وفيه حادثة تحويل القبلة، وفيه حدثت الغزوات والنصر المحقق للمسلمين فيها.

دعاء استقبال شهر شعبان 1444 - أهل مصر

غرة شهر شعبان 1444

يستحب استقبال شهر شعبان بالطاعات والأعمال الصالحة، والدعاء، فقد كان النبي محمد صلي الله عليه وسلم، يدعوا دائماً ويقول اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان، وتستطلع دار الافتاء المصرية هلال شهر شعبان غدا الاثنين، الموافق 20 فبراير من عام 2023.

حيث يولد هلال شهر شعبان مباشرة بعد حدوث الاقتران، فى تمام الساعة التاسعة والدقيقة 7 صباحاً بتوقيت القاهرة المحلى، وبذلك تكون غرة شهر شعبان 1444 هـ فلكياً يوم الثلاثاء 21 فبراير 2023.

دعاء استقبال شهر شعبان

جاء دعاء استقبال شعبان كالتالي:

- رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي،رب اجعلني لك شكاراً، لك ذكاراً، لك مطواعاً، إليك مخبتاً أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني.

- اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

استقبال شهر شعبان 1444 - أهل مصر

- اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم.

- اللهم اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل