اعلان

تفعيل الحساب الموحد للطالب والمُعلم .. «اعرف الخطوات»

تفعيل الحساب الموحد للطالب والمُعلم
تفعيل الحساب الموحد للطالب والمُعلم

رصد موقع 'جوجل' تفعيل الحساب الموحد للطالب والمُعلم, ضمن أكثر الكلمات التي يبحث عنها قطاع كبير من الطلاب والمعلمين وكيفية إنشائه، حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم تفعيل الحساب الموحد للطالب والمعلم عبر بوابتها الإلكترونية.

ويتمكّن الطالب والمعلم من خلال تفعيل الحساب الموحد ملء استمارة الثانوية العامة وهو الشرط الأساسي لـ دخول الطلاب الامتحانات، ولا سيما الاشتراك في نظام المراقبة على الامتحانات للمعلمين، وخلال التقرير التالي، سنعرض رابط وخطوات تفعيل الحساب الموحد للطالب والمعلم. وكيفية إتمام هذه الخطوات بنجاح.

تفعيل الحساب الموحد للطالب والمُعلم

قبل تقديم خطوات تفعيل الحساب الموحد للطالب والمُعلم, نوضح ما هو الحساب المدرسي الموحد الذي يجب على كل من الطلاب والمُعلمين إنشاؤه للدخول على المنصات الالكترونية من خلاله، حيث نوّهت وزارة التربية والتعليم عن كل ما يتعلق بهذا لحساب والخطوات المتبعة للتسجيل فيه. وذلك ردًا على تساؤلات واستفسارات الطلاب وأولياء الأمور، وذلك قبل تسجيل استمارات الثانوية العامة لدخول امتحانات نهاية العام.

تفعيل الحساب الموحد للطالب والمُعلم

أهمية تفعيل الحساب الموحد للطالب والمُعلم

يسأل الكثير من الأشخاص عن الهدف من ضرورة إنشاء الحساب الموحد المدرسي للطالب والمُعلم، وهو ما يلي :

- يمكّن الطلاب من الحصول على آلية للخدمة الذاتية للطلاب والطالبات والمعلمين وذلك لإصدار البريد المدرسي.

- امكانية الاستفادة من تطبيقات المتنوعة والتي تم توفيرها لوزارة التربية والتعليم.

- إعداد الكثير من الاستراتيجيات التي تمكن من إنشاء فصول إلكترونية بسرعة هائلة عبر الإنترنت، وهذا ما يساعد على إنشاء أساليب ووسائل تعليمية جديدة حديثة تبسط عملية التواصل بين كل من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمعلمين.

رابط تفعيل الحساب الموحد للطالب والمُعلم

يُمكن للطلاب الدخول على رابط التسجيل بالحساب المدرسي الموحد: https://office365.emis.gov.eg/

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الرابط الموحد الذي يتم من خلاله الدخول للتسجيل في الحساب المدرسي الموحد، ويبحث الأشخاص في المملكة عن هذا الرابط كي يتمكن من خلاله الدخول والتسجيل وتتبع الخطوات اللازمة والتي سوف نتطرق الى التعريف بها في الآتي من السطور، وهنا الرابط الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم للدخول : من هنـــــــا

تفعيل الحساب الموحد للطالب والمُعلم

خطوات تفعيل الحساب الموحد للطالب والمُعلم

نرصد الآن الخطوات اللازم اتباعها عند التسجيل في الحساب الموحد المدرسي، مع العلم ان هذه الخطوات هي خطوات التسجيل للمعلم، بعدما بحث المعلمين عن كيفية التسجيل في النظام، نتابع الخطوات على النحو التالي:

- يقوم المعلم باختيار حساب المعلم.

- بعدها يقوم بطلب موقع الرقم القومي الخاص بالمعلم والكود السري له. • تظهر للمعلم عده خيارات يختار منها المربع الفارغ المكتوب أمامه “أنا لست روبوت”. . بعدها يقوم المعلم بالضغط على أيقونة التحقق من البيانات.

- يتم التأكد من صحة البيانات الشخصية للمعلم يقوم الموقع تلقائيا بالتحويل إلى شاشة جديدة.

- يقوم المعلم بكتابة البريد الاحتياطي له في الخانة المخصصة للكتابة.

- في النهاية يقوم الموقع بإظهار كلمة السر الخاصة به

WhatsApp
Telegram