اعلان

الفراخ البرازيلي | 7 معلومات يلزمك معرفتها قبل شرائها.. "جبنالك أماكنها"

الفراخ البرازيلي
الفراخ البرازيلي

الفراخ البرازيلي, يبحث المواطنون خلال الساعات الماضية عن أماكن بيعها وتجربة جودتها، بهدف تخزينها قبل حلول شهر رمضان الذي يزداد فيه استهلاك الأسر من الغذاء، بحثًا عن بدائل للبروتين الحيواني بأسعار مُخفضة بعد ارتفاع أسعار الدواجن المحلية واللحوم الحمراء في مصر.

وطرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الفراخ البرازيلي بجميع منافذها، منذ أمس الخميس 23 فبراير، وتوفيرها بكميات كبيرة، حتى تنخفض أسعار الدواجن في الأسواق، قبل حلول شهر رمضان الكريم. موضحة أنها تستورد الفراخ البرازيلي، والتي ليس بها أي أمراض، والتأكيد من سلامتها ومدى صلاحيتها للموطنينن ويتم طرح الفراخ البرازيلي في هذه المنافذ.

كما دعمت الدولة الفراخ البرازيلي لتعتمد على تعدد مصادر الإنتاج والاستيراد والنظر في كافة الأدوات المتاحة، لتحقيق استقرار أسعار الفراخ.

الفراخ البرازيلي

تتصدّر أسعار الفراخ البرازيلي بحث الكثير من المواطنين في مصر، بسبب بيعها مُخفضة السعر من قِبل الحكومة، خاصةً وأن القطاع الداجني قد شهد مؤخرا حالة من الخلل في عملية الصناعة وتربية والدواجن، وخروج نسبة كبيرة من صغار المُربيين من السوق، حيث بلغ سعر كيلو الدجاج في مصر مؤخرًا حوالي 115 جنيها للبلدي، و95 جنيها للبيضاء، فيما وصل كيلو البانيه إلى 200 جنيها، ما تسبب في عزوف المواطنين من شراء الدجاج وانتشار حملات لمقاطعته.

أسعار الفراخ البرازيلي

أماكن بيع الفراخ البرازيلي

يبحث كثير من المواطنين عن أماكن بيع الفراخ البرازيلي المستوردة في المحافظات، بعدما استقبال الأسواق المصرية كميات كبيرة منها خلال الفترة الماضية، وفيما يلي نستعرض أماكن ومنافذ بيه الفراخ البرازيلي:

- معارض أهلا رمضان في المحافظات.

- منافذ التموين في المحافظات.

- داخل هايبر ماركت.

- داخل المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في المحافظات.

الفراخ البرازيلي

وتحرص الأسر على متابعة أسعار الفراخ البرازيلي والفراخ في المحلات يوميا مع بداية شهر شعبان واقتراب رمضان 2023، فيما يستعد الكثيرون للشهر الفضيل والذي يزداد فيه الاستهلاك الغذائي، بشراء ما يتم تخزينه واستعماله خلاله. ونوضح خلال التقرير التالي، أسعار الفراخ البرازيلي في السوق وفقا لآخر بيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن الأسعار المحلية

أسعار الفراخ البرازيلي

نرصد أسعار الفراخ البرازيلي في التموين والتي طرحتها الوزارة بأسعار مخفضة 25 جنيها، وبأحجام تتراوح بين 1.2 و1.5 كيلو جرام.. وخلال السطور التالية نوضح أسعار الدجاج البرازيلي.. كما يلي:

- أسعار الفراخ المستوردة وزن 1.5 كجم : 95 جنيها.

- أسعار الفراخ وزن 1100 جرام : 71.5 جنيها.

- أسعار الفراخ المستوردة وزن 1200 جرام: 78 جنيها.

- أسعار الفراخ المستوردة وزن 1100 جرام : 71.5 جنيها.

- أسعار الفراخ المستوردة وزن 1200 جرام : 78 جنيها.

7 معلومات عن الفراخ البرازيلي :

- تم طرحها منذ أمس الخميس في السوق لسد نقص المعروض من الدجاج المحلي.

- سعر الكيلو منها 60 جنيها فقط.

- إذا وجد كسور في أي جزء من عظم الدجاجة فهذا يدل على فسادها.

- وردية اللوم وفي حالة ظهور لون أزرق على الجلد قُم بإرجاعها.

- عليك أن تتأكد من عدم وجود لزوجة في اللحم.

- تأكد من صلابة جسم الدجاجة لأن ليونتها يدل على عدم جودتها .

- تأكد من رائحتها عند الطهى.

الفراخ البرازيلي وأماكنها

WhatsApp
Telegram