اعلان

موعد تطبيق زيادة المرتبات 1000 جنيه للعاملين بالدولة.. (تفاصيل القرار)

زيادة المرتبات 2023
زيادة المرتبات 2023

تصدّر قرار الدولة بـ زيادة المرتبات لجميع العاملين وأصحاب الكاردات الخاصة، محركات البحث في مصر، لمعرفة موعد تطبيق هذه الزيادات في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تُشكل عبئا على كاهل المواطن، خاصةً قبل أيام من قدوم شهر رمضان الكريم التي يزداد فيه استهلاك الأفراد.

خلال التقرير نستعرض تفاصيل قرار 'المالية' بـ زيادة المرتبات للعاملين بالدولة، بالتزامن مع ارتفاع أسعار السلع والمنتجات. وما هي تفاصيل القرار الحكومي الجديد.

زيادة المرتبات أبريل 2023

أعلن الدكتورمحمد معيط، وزيرالمالية، قرارا بـ زيادة المرتبات للعاملين بالدولة، مع إتلاء بنوده والتي تتضمّن حزم تتم بموجبها تطبيق القرار بتكلفة تقديرية 150 مليار جنيه سنويا، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي على أن تتم في أول شهر أبريل المقبل.. وتشمل الحزم:

- تحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب الكوادر الخاصة.

- تحسين المعاشات.

- تعجيل صرف استحقاقات المستفيدين اعتبارا من أبريل المقبل.

زيادة المرتبات - وزير المالية

تفاصيل قرار زيادة المرتبات 1000 جنيه

أعلنت وزارة المالية اليوم السبت، في بيان رسمي أن الحد الأدنى لإجمالي زيادة المرتبات المقررة للعاملين بالدولة وأصحاب الكادرات الخاصة لن يقل عن 1000 جنيه شهريا.. موضحة تفاصيل القرار كما يلي :

- زيادة المرتبات حد أدنى لإجمالي الدخل للعاملين بالدولة لشاغلي الدرجة السادسة وما يعادلها بـ3500 جنيه شهريا.

- زيادة المرتبات حد أدنى للدرجة الثالثة التخصصية بـ 5 آلاف جنيه و6 آلاف جنيه لحملة الماجستير من شاغلي هذه الدرجة/ و7 آلاف جنيه لحملة الدكتوراه.

- تبلغ التكلفة التقديرية السنوية لزيادة الحد الأدنى للعاملين بالدولة وأصحاب الكوادر الخاصة 14 مليار جنيه.

- تتضمن الحزمة إقرار علاوة دورية بنسبة 8٪ للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى 125 جنيها و15٪ علاوة خاصة لغير المخاطبين بحد أدنى 125 جنيها.

- زيادة الحافز الإضافي بفئات مالية مقطوعة بواقع 300 جنيه للدرجات السادسة والخامسة والرابعة/ و400 جنيه للدرجات الثالثة والثانية والأولى/ و500 جنيه لشاغلي وظائف مدير عام ووكيل الوزارة ووكيل أول الوزارة.

- تتضمن الحزمة زيادة فئات بدل المهن الطبية بمبالغ من 400 إلى 475 جنيها لتتراوح الفئات الممنوحة من 1100 إلى 1700 جنيه للأطباء وهيئات التمريض.

- مضاعفة فئات نوبتجيات السهر والمبيت لأعضاء المهن الطبية.

- مضاعفة حافز الطوارئ الممنوح لمن يعمل في أقسام الطوارئ من الأطباء وهيئات التمريض.

- تتضمن الحزمة زيادة حافز الأداء للمعلمين بالتربية والتعليم والأزهر الشريف بمبلغ 300 جنيه وزيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية بمبلغ 300 جنيه شهريا.

زيادة المرتبات 2023

حزم زيادة المرتبات والمعاشات

أوضحت وزارة المالية في بيانها، أن الخزانة العامة للدولة تتحمل نحو 8 مليارات جنيه لرفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي بنسبة 25٪ من 24 ألف جنيه إلى 30 ألف جنيه، وأن زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج 'تكافل وكرامة' بنسبة 25٪ شهريا اعتبارا من أول أبريل المقبل.

وحققت هذه الزيادات تكلفة تقديرية سنوية 6.5 مليار جنيه، إذ أن الحزمة تتضمن 55 مليار جنيه سنويا لزيادة المعاشات المنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم بنسبة 15٪ بحد أدنى 170 جنيها وحد أقصى 1635 جنيها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)