اعلان

5 قرارات هامة من التموين .. تعرف عليها

قرارات وزارة التموين
قرارات وزارة التموين

اتخذت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عددا من القرارات الهامة خلال الـ48 ساعة الماضية، والتي تهم قطاع كبير من المواطنين خاصةً فيما يتعلق بأسعار السلع والمنتجات قبل حلول شهر رمضان المبارك، والذي يزيد فيه استهلاك الأسر عن المعدل الطبيعي.

وخلال السطور نرصد أبرز قرارات وزارة التموين الخاصة ببطاقات الدعم وصرف مستحقات الفرد، ولا سيما قائمة أسعار السلع التموينية.

قرارات وزارة التموين

أولا: طرح كوبونات السلع بالمجمعات الاستهلاكية وصرفها من أهلا رمضان

طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، كوبونات بشركات المجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة التابعة للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، وأفاد بيان للوزارة بن فئات الكوبونات تبدأ من 50 ‏إلى 100 إلى 150 إلى 200 الى 250 الى 300 جنيه للكوبون الواحد. بحيث يمكن للمواطن شراء أى كميه ‏منها، كما يمكن صرف السلع من داخل فروع المجمعات الاستهلاكية أو من فروع التجزئة بشركات الجملة أو من معارض اهلا ‏رمضان.

وزارة التموين

ثانيا: إعلان موعد ومكان معرض أهلا رمضان الرئيسي

أعلنت وزارة التموين موعد افتتاح معرض 'سوبر ماركت- أهلا رمضان' الرئيسي بمدينة نصر 'رسميا' بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى ‏مدبولى، وذلك يوم ‏‏15 من الشهر الجاري بعد استكمال عمليات التجهيز به.

وبالنسبة للمواطنين يُمكنهم الشراء منه يوم 16 مارس المقبل، ‏إذ يمتد المعرض حتى الـ 21 ‏من نفس ‏الشهر.

ثالثا: سيارات متنقلة من التموين

دفعت وزارة التموين بسيارات متنقلة تبع منافذها يبلغ عددها 250 سيارة تُسير يوميًا بالقرى والنجوع للوصول ‏إلى المواطنين بها بتخفيضات المعارض الموجودة بالمراكز والمدن، بحيث تكون السلع المعروضة بها ذات جودة عالية، وتتم ‏مراقبتها تموينيا.

رابعا: صرف 35% من مقررات مارس

تستمر شركات المجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية.

وكشفت الوزارة أنه تم صرف ما يقرب من 35% من مقررات شهر مارس الجاري، حتى الآن، بجانب الاستمرار في صرف الدفعة السابعة من المنحة الاستثنائية للأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين مع طرح السلع فى منافذ المجمعات الاستهلاكية أولا بأول للمواطنين.

خامسا: استمرار حصول الفئات المستحقة من الدعم التمويني

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن استمرار استلام الفئات المستحقة لزيادة التموين للسلع التموينية المخصصة لهم حتى شهر يونيو المقبل، وهم الأسر الأولى بالرعاية، منذ شهر سبتمبر 2023، وسيستمر صرفها حتى شهر يونيو المقبل.

وحددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الفئات المستحقة لزيادة التموين، وهم : (الأسر التى يقل معاشها الشهري عن 2500 جنيه، والأسر التى يقل راتب عائلها الشهري عن 2700 جنيه، وأصحاب معاش تكافل وكرامة والأرامل والمطلقات، وأصحاب بطاقة الخدمات المتكاملة).

وزارة التموين

أسعار السلع الغذائية في المعرض

البلح يبدأ من 18 جنيها.

قمر الدين بـ 45 جنيها.

البلح النصف جاف بـ 28 جنيها.

جوز الهند من 68 جنيها.

شنط رمضان تبدأ من 85 حتى 200 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو