اعلان

الطقس غدًا .. "الأرصاد" تعلن موعد سقوط أمطار رعدية مع نشاط الرياح (بالدرجات)

الطقس غدًا
الطقس غدًا

نُقدم توقعات حالة الطقس غدًا في مصر، والظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية، وذلك لمتابعة الحالة الجوية ومعرفة تطورات الطقس والمناخ على البلاد.

وتشهد مصر خلال اليومين الماضيين، حالة من عدم الاستقرار في الطقس منذ نهايات فبراير الماضي وحتى مارس الجاري، بالتزامن مع هبوب موجة حارة وكتل هوائية دافئة تسببت في ارتفاع الحرارة على كافة قطاعات الجمهورية. وخلال التقرير التالي، نُقدم تطورات الطقس غدًا الأحد في مصر ودرجات الحرارة على القاهرة الكبرى والعواصم، وفقا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

الطقس غدًا

توقع خبراء الأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدًا الأحد 12 مارس مع استمرار الارتفاع التدريجى والطفيف فى درجات الحرارة على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد،

ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد وجنوب سيناء دافىء على السواحل الشمالية الغربية حار على جنوب الصعيد.

وتبقى الظاهرة المؤثرة هى الشبورة المائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى. وفقا لخبراء الأرصاد.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد كالتالي: تُسجل القاهرة الكبرى والوجه البحري 27 درجة مئوية، والسواحل الشمالية 25 درجة مئوية، وشمال الصعيد 28 درجة مئوية، وجنوب سيناء 28 درجة مئوية، وجنوب الصعيد 31 درجة مئوية.

تفاصيل الطقس غدًا

تفاصيل الطقس غدًا الأحد

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حدوث طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

ويشهد الأحد 12 مارس 2023 حدوث نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة، تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على مناطق من شمال الصعيد وأقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

فيما يشهد أتربة عالقة في فترات النهار على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، واعتبارا من مساء يوم الإثنين 13 مارس 2023 تشير خرائط الطقس إلى وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء ومحافظة البحر الاحمر يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية احيانا ونشاط للرياح على بعض المناطق.

أما الإثنين 13 مارس، يشهد أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، تمتد بحيث تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الوجه البحري على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 40% تقريبا.

توقعات الطقس غدًا

درجات الحرارة غدًا

يرصد 'أهل مصر' قائمة بـ درجات الحرارة العظمى المتوقعة غدًا على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية .. كما يلي :

القاهرة 29 : 16

العاصمة الإدارية 29 : 16

الإسكندرية 23 : 13

6 أكتوبر 28 : 13

الزقازيق 26 : 15

بنها 26 : 14

دمنهور 23 : 12

كفر الشيخ 24 : 14

المنصورة 24 : 14

دمياط 21 : 13

بورسعيد 22 : 14

الاسماعيلية 24 : 14

السويس 23 : 14

طنطا 23 : 14

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل