اعلان

بث دار الإفتاء المباشر اليوم.. الإجابة على كيفية التعلق بالصلاة

بث دار الإفتاء المصرية
بث دار الإفتاء المصرية

تنشر دار الإفتاء المصرية يوميا ما عدا يوم الجمعة والسبت، بث مباشر للرد على أسئلة المتابعين والمهتمين بأمور دينهم، ولتغطية البث المباشر اليوم لبث دار الإفتاء، مع الدكتور محمود شلبي.

بدأ بث دار الإفتاء المباشر على الصفحة الرسمية على الفيسبوك، وبدأ اليوم مع الدكتور محمود شلبي أمين الفتوى ومدير عام الإدارة العامة للفتوى الهاتفية بدار الإفتاء المصرية.

بث دار الإفتاء

يتجاوب بث دار الإفتاء على أسئلة المتابعين، والذي يبدأ اليوم الساعة 1 ظهرًا، ويستمر مدة ساعة، لينتهي في تمام الساعة 2 ظهرًا.

يجيب بث دار الإفتاء عن تساؤلات المتابعين، إذ أجاب على تساؤل حول كيفية التعلق بالصلاة كما ورد في السطور القادمة.

بث دار الإفتاء اليوم مع الدكتور محمود شلبي

كيف اتعلق بالصلاة

انك تحافظ عليها والاستعانة بالله والدعاء إلى الله أن يثبتنا عليها وأن يعيننا عليها، والاستمرار بهذا الشكل، سيجد حلاوة الصلاة في قلبه، فهي لا تأتي من مرة فقط، بل تأتي مع التكرار.

الكنس والتنظيف في الليل حرام

لم يرد شيء عن حرمانية هذا ولم يرد عن ما يحرم هذا في القرآن والسنة.

لو لابسة ملابس لا تصف ولا تشف ولكن فوق الكعب بحوالي 10 سم علمًا بأنه بنطلون.

الصلاة تحتاج إلى ستر العورة وهي من شروط صحة الصلاة، وعورة المرأة كل جسدها ما عدا الوجه والكفين والقدمين فقط.

هل لو عندي قطط يمكن بيعها

بعض الفقهاء أجازه وبعض الآخر كرهه، والمكروه هو أنك لا تملك القطط، ولكن في حالة إن كنت تملكها فيمكنك بيعها، ولكن الحرص على عدم بيع قطط رضيعة وفصلها عن أمها.

تقدم إلى خطبة بين رجل عمره 36 سنة وفتاة 22 سنة

لم يتدخل الشرع في الخطبة، لكي لا يجبر أحد، ولكنه يعتمد على القبول، هل هناك قبول وراحة.

بث دار الإفتاء المصرية الدكتور محمود شلبي

عمري 50 عام وكلما أبدا صلاة أقطع صلاة

قال أنه الصلاة لا جدال فيها الصلاة مفروضة، يجب أن يقوم بوقفة مع النفس والإلتزام به، مشيرًا أنه اقترب رمضان مما يجعل هناك فرصة للالتزام بالصلاة وزيادة فيها والالتزام فيما بعد رمضان.

كفارة اليمين

الأصل في كفارة اليمين وصوم 3 أيام صيام أو إطعام 10 مساكين أو كسوتهم أو تحرير رقبة، والآن ليس هناك تحرير رقبة، والاتجاه الآن إلى إطعام المساكين أو كسوتهم، وفإن كانت حالتهم المادية لا تمكنه من ذلك يتجه إلى صيام ثلاثة أيام.

عندي زوجة أخ تؤذيني في الكلام هل إن قاطعتها تعتبر قطع صلة الرحم

ليس بينك وبين زوجة أخيكي صلة رحم، ما بينكما هو أخيكي، في حالة التجنب من الأذى فجائز، لكن لا يعتبر قطع رحم.

عنده طفل ولد بخلل جيني نتيجة إلى زواج الأقارب، ويعيش على أجزة تنفس صناعي ولا يستطيع حتى فتح عينه، هل يجوز نزع الأجهزة عنه فيموت؟

أجاب فضيلته أنه هذا أمر طبي، تحتاج إلى سؤال الطبيب فيها، هل الأجهزة تفيد، أم هل مات إكلينيكيًا فعلًا، ي حالة إن كانت هذه الأجهزة تساعد لا يجوز إزالة الأجهزة، وإن كان مات فعلًا فإن الأطباء وقتها سيخبرونك، يعتمد على كلام الطبيب وليس الفتوى.

بث دار الإفتاء المصرية طرق التواصل مع دار الإفتاء

فتاوي دار الإفتاء

يمكنك في حالة الرغبة في إرسال رسالة أو الحصول على فتاوي دار الإفتاء وأن تجيبك، يمكنك من خلال طرق التواصل المختلفة التي توفرها دار الإفتاء المصرية، إرسال الفتوى والاستفسار عليها من نفس الوسيلة.

WhatsApp
Telegram