اعلان

الطقس غدًا.. زحف السحب الممطرة الرعدية وسيول بعد انخفاض الحرارة 10°

الطقس غدًا -1
الطقس غدًا -1

نُقدم توقعات الطقس غدًا والظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى، وباقي أنحاء الجمهورية وفقا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتوقع خُبراء الأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدًا الثلاثاء 14 مارس 2023، حدوث انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار شديدة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق قد تصل إلى حد السيول على سيناء ومحافظة البحر الأحمر ليسود طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

الطقس

واجهت البلاد خلال اليومين الماضيين نشاط رياح مُصاحب للسحب الرعدية تسبب في إثارة الرمال والأتربة على بعض المناطق. وسواد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية منذ نهايات فبراير الماضي وحتى مارس الجاري، بالتزامن مع هبوب موجة حارة وكتل هوائية دافئة تسببت في ارتفاع الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية.

الطقس غدًا

توقع خبراء الأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدًا الثلاثاء 14 مارس ما يلي:

- سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة، وذلك على هذه المناطق 'طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ والطور وسانت كاترين ورفح ورأس سدر، بحيث تكون رعدية أحيانًا على الزعفرانة ورأس غارب الغردقة والقصير ومرسى علم على فترات متقطعة بنسبة حدوث 70% تقريبا.

- سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ومدن القناة تكون رعدية أحيانا وشمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة. بنسبة حدوث 60%.

- سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة بنسبة حدوث 40% تقريبا. مع رياح نشطة على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والاتربة على جنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على البحر الأحمر وسرعة الرياح '50 : 60 كم /س' وارتفاع الأمواج '2.5 :3.5 متر'.

الطقس غدًا

طقس الثلاثاء 14 مارس

أكد خُبراء الأرصاد الجوية وجود فرص سقوط أمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة والرعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وبعض المناطق من شمال الوجه البحري، وتغزر أحيانا على مدينة مطروح ومدينة السلوم، ومن المتوقع أن تمتد إلى مدن القناة وبعض المناطق من القاهرة الكبرى.

وحذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس ليلا حيث سيحدث انخفاض في درجات الحرارة في فترات الليل، خاصة ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، والأجواء ستكون باردة على أغلب محافظات الجمهورية.

وحذرت الأرصاد الجوية في بيانها من تكوّن السيول غدا الثلاثاء على المناطق الجبلية في سيناء بسبب الطبيعة الجغرافية لتلك المناطق.

الطقس غدًا

درجات الحرارة غدًا

يرصد 'أهل مصر' قائمة بـ درجات الحرارة العظمى المتوقعة غدًا على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية .. كما يلي :

القاهرة 20 : 12

العاصمة الإدارية 20 : 13

الإسكندرية 18 : 13

6 أكتوبر 20 : 13

الزقازيق 19 : 12

بنها 19 : 12

دمنهور 18 : 10

كفر الشيخ 18 : 10

المنصورة 19 : 11

دمياط 18 : 10

بورسعيد 20 : 10

الاسماعيلية 19 : 12

السويس 18 : 10

طنطا 20 : 11

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي