اعلان

النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023.. احصل عليها (الرابط)

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023, تصدرت مؤشرات البحث على جوجل، تزامناً مع قرب امتحانات الشهادة الثانوية، حيث ينتظرها أولياء الأمور، وأتاحت وزارة التربية والتعليم نماذج ليسترشد بها الطلاب، حيث تكون بمثابة دليل يساعده في التعرف على طريقة الامتحانات، ونماذج الأسئلة.

امتحانات الثانوية العامة 2023

النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي

يستطيع الطلاب مطالعة النماذج الاسترشادية، من خلال الرابط الالكتروني الذي تم اتاحته في جميع المواد، للحصول على النماذج، كمحاكاة لامتحانات نهاية العام الدراسي، وأكدت الوزارة على أهمية أن يطالع الطالب النماذج، والتدريب عليها لإزالة الرهبة والخوف، و الاستعداد للامتحانات.

كما أفادت التربية والتعليم بأن النماذج الاسترشادية، ستكون نسخة قريبة من الامتحان الأساسي في جميع المواد الدراسية، وسيتم توزيع الدرجات على خطوات الإجابة على أسئلة الامتحانات، وليس الناتج النهائي فقط.

رابط النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي

يمكن الحصول على النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي من خلال الرابط التالي https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypagelearning

أو عن طريق الضغط على ( هنــــــــــــــــــا ).

امتحانات الثانوية العامة 2023

تجري امتحانات الثانوية العامة 2023 ورقيا بنظام الأوبن بوك، وتكون 85% أسئلة اختيار من متعدد و15 مقالي، وتحرص الوزراة على الإتيان بها بلا مشاكل أو أخطاء، حيث يتم تسليم الطلاب كتيب المفاهيم باللجان الامتحانية، مع الوضع في الإعتبار، بأنه غير مسموح لطلاب الثانوية بالكتابة على كتيب المفاهيم، حيث يتم تسليمه مره أخرى بعد انتهاء الامتحان.

امتحانات الثانوية العامة 2023

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

وكانت وزراة التربية والتعليم قد أعلنت جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 منذ عدة أيام وجاء كالتالي:

- يوم الاثنين 12 يونيو ( مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية )، ثم يوم الأحد 18 يونيو (اللغة العربية) ومقاييس المفاهيم (اللغة العربية)، ثم يوم الثلاثاء 20 يونيو (اللغة الانجليزية)، ثم يوم الأحد 25 يونيو (مقاييس المفاهيم ).

- يوم الأحد 2 يوليو (الفيزياء) العلوم والرياضيات، ثم يوم الثلاثاء 4 يوليو (الجيولوجيا) العلوم، والرياضيات التطبيقية لشعبة الرياضة، ثم يوم الخميس 6 يوليو مقاييس المفاهيم اللغة الانجليزية.

يوم الأحد 9 يوليو (اللغة الأجنبية الثانية) ومقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية، يوم الثلاثاء 11 يوليو (الأحياء) و ( الرياضيات البحتة )، يوم الخميس 13 يوليو (الأحياء والجيولوجيا) و(الرياضيات)، يوم السبت 15 يوليو (الكيمياء والفيزياء).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم