اعلان

موعد إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023
جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

نرصد خلال التقرير التالي، كل ما يهم طلبة وطالبات المرحلة الثانوية العامة، وأبرزه موعد إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2023, وآخر تصريحات وزارة التربية والتعليم الفني بشأن استعدادات الوزارة للامتحانات التي يترقّبها عشرات الآلاف من الطلاب.

نُقدم للطلاب جدول امتحانات الثانوية العامة 2023, للعام الدراسي الحالي، لمعرفة ترتيب ومواعيد المواد الدراسية الأساسية على مستوى كافة الشعب سواء شعبة علمي علوم أو رياضة والشعبة الأدبية، بالتزامن مع بحث الطلاب وتساؤلاتهم عن الموعد النهائي لإعلان الجدول.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

من المُقرر أن يتم الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 في أول مارس المقبل، وذلك وفقا لقرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي أكدت أنه سيتم عقد امتحانات إتمام شهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي 2022-2023 يوم 10 يونيو المقبل.

وأوضحت الوزارة، أن جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 سيراعي ترتيب الأسئلة لجميع الشعب 'العلمية والأدبية' مؤكدة أن الصور المتداولة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لجداول الامتحانات غير صحيحة.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة 2023

وجّه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعددا من القرارات خاصة بـ موعد امتحانات الثانوية العامة 2023 .. وهي:

- سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة 2023 ورقيا بنظام الـ'أوبن بوك'.

- سيتم تسليم الطلاب كتيب مفاهيم داخل اللجان الامتحانية.

- ستكون ورقة الامتحانات مكونة من 85% أسئلة اختيار من متعدد و15% أسئلة مقالية.

أما فيما يتعلق بـ أسئلة امتحانات الثانوية العامة، أكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 سيتم وضعها من (بنك الأسئلة).

جدول امتحانات الثانوية العامة

وأشارت الوزارة إلى وجود لجان متخصصة سيتم عقدها من أجل مراجعة الأسئلة وإعادة صياغة الأسئلة الغامضة وغير الواضحة والتي لها أكثر من إجابة. منوهة إلى أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023، ستكون مناسبة للوقت المخصص لكل مادة، وأنه سيتم إتاحة نماذج استرشادية لامتحانات الثانوية العامة في منتصف فبراير، كنموذج محاكاة لنهاية العام الدراسي.

وشددت وزارة التربية والتعليم، فيما يتعلق بضبط لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، بضرورة مكافحة الغش بإجراءات صارمة، ومنع اشتراك المعلمين المشاركين بالكتب الخارجية في لجان وضع الاسئلة، وإحالة أي جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية، بالإضافة إلى حرمان الطالب من المشاركة بأعمال الامتحانات وفق الحالات المنصوص عليها بالقرار الوزاري 113 لسنة 1992.

WhatsApp
Telegram