اعلان

رابط وزارة التربية والتعليم لـ النماذج الاسترشادية للثانوية العامة 2023 بالخطوات

وزارة التربية والتعليم - النماذج الاسترشادية للثانوية العامة 2023
وزارة التربية والتعليم - النماذج الاسترشادية للثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إتاحة النماذج الاسترشادية للثانوية العامة 2023، والتي يلجأ إليها الكثير من الطلاب للاستعانة بها والاستعداد من خلالها لخوض امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023.

إذ أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أمس، أن مواصفات ورقة امتحانات الثانوية العامة هي 15% مقالي والباقي اختياري، كما أكد أن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بدون أي أخطاء.

وزارة التربية والتعليم

توفر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل عام النماذج الاسترشادية للثانوية العامة للطلبة والطالبات للاستعانه بها خلال الدراسة والمراجعة من أجل الحصول على أسئلة تساعدهم على الاستعداد إلى امتحانات الثانوية العامة النهائية.

كما وفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الرابط المخصص عبر موقع الوزارة، الأسئلة والإجابة عنها لتعتبر تدريب أمام الطلاب للحصول على وسيلة مساعدة للاسترشاد بالأسئلة والإجابات وقياس مستوى الاستعداد إلى امتحانات الثانوية العامة.

وزارة التربية والتعليم رابط النماذج الاسترشادية للثانوية العامة 2023

رابط النماذج الاسترشادية للثانوية العامة 2023

وفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط النماذج الاسترشادية للثانوية العامة 2023 عبر موقعها على الإنترنت، وذلك من خلال الرابط التالي:

https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning/?schoolStageId=1931&schoolYearId=1938&contentTypeId=27252&pageIndex=0&sortBy=0

إذ يمكنك الدخول مباشرة إلى الرابط من خلال الضغط على ( هذا الرابط ).

تحميل النماذج الاسترشادية للثانوية العامة 2023

يمكنك تحميل النماذج الاسترشادية للثانوية العامة 2023 من خلال عدد من الخطوات البسيطة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- الدخول إلى رابط النماذج الاسترشادية للثانوية العامة 2023 من هنا.

2- تحديد المرحلة الثانوية ثم السنة الدراسية الصف الثالث الثانوي، واختيار الفصل الدراسي الأول أم الثاني.

3- تحديد نوع المحتوى من نماذج الاختبارات الاسترشادية 2023.

وزارة التربية والتعليم تحميل النماذج الاسترشادية للثانوية العامة 2023

4- اختيار المادة التي تريدها ثم الضغط على بحث.

5- الضغط على تحميل الملف لتظهر نافذة منبثقة لإظهار الملف بالكامل بعدد الصفحات، ثم الضغط على علامة التحميل في أعلى يمين الشاشة لتحصل عليها على جهازك اللوحي.

وزارة التربية والتعليم تحميل النماذج الاسترشادية للثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023 أنها ستكون مناسبة للوقت وبلا أخطاء، ومنضبطة من جميع النواحي بدون خلل أو مشاكل.

كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون اضحة الصياغة وتقيس القدرات العقلية ونواتج التعلم الحقيقية، وهذا بعد ان تم التأكد من أن الأسئلة خالية من الأخطاء اللغوية.

كما أكد على ضرورة الالتزام بالمستويات المعرفية المقسمة إلى حوالي 40% للتطبيق و30% للفهم و30% لحل المشكلات والإبداعز

وطمأن أولياء الأمور والطلاب أن أسئلة الاختيار من المتعدد ستكون صياغتها دقيقة ولا تحتمل التأويل، بوجود إجابة واحدة صحيحة بين البدائل الأربعة مما لا يسبب أي اختلاف بين المتخصصين في المادة.

كما أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 سيكون إكتروني بالكامل بنسبة 100%، وسيحصل كافة الطلاب على حقوقهم وله حق التظلم بعد النتيجة.

وضحت النماذج الاسترشادية للثانوية العامة 2023 التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر الرابط السابق، العديد من الجوانب الشكلية والتقنية من ورقة امتحانات الثانوية العامة 2023، والتي تساعد الطلاب للتعود على أداء الامتحان وأسئلته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً