اعلان

مواعيد عمل المخابز البلدي في رمضان .. 8 قرارات من وزير التموين

مواعيد عمل المخابز البلدي في رمضان
مواعيد عمل المخابز البلدي في رمضان

مواعيد عمل المخابز البلدي في رمضان ضمن أهم الخدمات التي يبحث عنها المواطن المصري، لتوفير الخبز على الموائد الرمضانية، للاطمئنان على توافره لكل عائل أسرة، حيث يستهلك الملايين من المصريين حصص ضخمة من الخبز البلدي خلال شهر رمضان المبارك.

وأصدر وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس 16 مارس 2023، بيانا يتضمن العديد من التوجيهات الوزارية الخاصة بمواعيد عمل المخابز البلدية ومُطالبته لأصحابها بدفع الأقساط المستحقة عليهم بداية من شهر أبريل حتى شهر مايو المُقبل.

مواعيد عمل المخابز البلدي في رمضان

كشفت أحمد كمال معاون وزير التموين، في بيان منذ قليل، عن المواعيد التي حددها الدكتور علي المصيلحي بشأن تحديد مواعيد عمل المخابز البلدي بالتزامن مع حلول شهر رمضان والتي تشمل شهر أبريل حتى مايو المقبل .. وهي :

مواعيد عمل المخابز البلدي .. تبدأ من الساعة 8 صباحا ‏حتي الساعة 5 مساءً.

مواعيد عمل المخابز البلدي .. متاح لبعض المخابز العمل في فترة ‏مسائية حتي الساعة 9 مساءً.

مواعيد عمل المخابز البلدي في رمضان

قرارات وزير التموين اليوم

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، مجموعة من القرارات الخاصة بعمل المخابز البلدي عن شهر أبريل ومايو 2023 .. وهي:

- وجه الوزير بعمل المخابز في شهر رمضان بداية من الساعة 8 صباحا ‏حتي الساعة 5 مساءً.

- السماح لبعض المخابز المستثناه بناء ‏على طلبهم بالعمل في الفترة المسائية حتي الساعة 9 مساءً.

- تكثيف الحملات ‏الرقابية ومتابعة المخابز البلدية ومطابقة الخبز المنتج بهذه المخابز ‏بالمواصفات والأوزان والأسعار المقررة.

- تكثيف الرقابة ‏على المخابز السياحية للتأكد من بيعة للمواطنين بالأوزان والأسعار ‏المقررة.

- متابعة استقرار الحالة التموينية وتوافر السلع ‏وأسعارها بالأسواق وجودة السلع أيضا.

عمل المخابز البلدي في رمضان

- متابعة فروع الجملة ‏والمجمعات الاستهلاكية والمخابز ومنافذ صرف السلع التموينية ‏ومعارض أهلا رمضان وتوافر السلع بها بأسعار تنافسية وبأقل من ‏مثيلاتها بالسوق المحلي.

- توجيه مديريات التموين بتشديد ‏الرقابة على مستودعات اسطوانات الغاز ومتابعة توافرها وإنشاء ‏غرف عمليات مركزية ورئيسية بكل مديرية وأخرى فرعية بكل إدارة ‏تموينية.

- إلزام قطاع الرقابة بعمل تقارير عن الحالة التموينية يوميا ‏بدائرة كل مديرية قبل حلول شهر رمضان المبارك وأثنائه.

وطالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أصحاب المخابز البلدية، بتحصيل الأقساط المستحقة عليهم عن شهر أبريل إلى شهر مايو 2023. وذلك عبر توجيها وزاريا من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين. فيما كشف معاون الوزير أن التوجيه الوزاري يأتي بالتزامن مع حلول شهر ‏رمضان المبارك للتخفيف على أصحاب المخابز ولتحقيق الانضباط في ‏العمل.

WhatsApp
Telegram