اعلان

موعد أذان الفجر وتوقيت السحور والإمساك ثاني أيام رمضان 2023

موعد أذان الفجر في رمضان
موعد أذان الفجر في رمضان

موعد أذان الفجر ثاني أيام رمضان 2023, يمسك المسلمون عن الطعام بعد الفجر، لذا يحرص الكثيرون على معرفة موعد الأذان، في هذه الأيام المباركة التي قال عنها النبي محمد صلي الله عليه وسلم، فيما روي عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال ' الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة ورمضان إلى رمضان مكفرات ما بينهن إذا اجتنب الكبائر'.

موعد أذان الفجر ثاني أيام رمضان 2023

موعد أذان الفجر ثاني أيام رمضان 2023

يحين موعد أذان الفجر ثاني أيام رمضان في تمام الساعة 4:27 مساء، ويحين موعد السحور في تمام الساعة 2:07، بينما يأتي موعد الإمساك في تمام الساعة 4:07 مساءً، حسبما ورد في إمساكية هذا العام، التي أعلنتها الهيئة العامة للمساحة.

دعاء بعد الفجر

يعد دعاء الفجر من الأدعية التي يكثر المسلمون في ترديدها بإستمرار، وخاصة مع بداية الصيام، التي قال عنه النبي ' مَنْ صَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ'.

- اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ إليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّي.

موعد أذان الفجر

أدعية الفجر المستحبة

ومن أدعية الفجر المستحبة ترديدها مايلي:

- اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ، اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.

- اللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلًا، ولا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلًا، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلًا وَمَقيلًا، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية