اعلان

دعاء المطر وما بعده.. أعرف الحالة الجوية وأقرأ هذا الدعاء

دعاء المطر
دعاء المطر

ازداد البحث عن دعاء المطر نتيجة لتقلبات الحالة الجوية في بداية شهر الربيع، كما ازدياد شدة الأمطار خلال اليوم في مختلف أنحاء البلاد، نقدم خلال السطور التالية نص دعاء المطر مستجاب في ظل تضاعف وقت الاستجابة في شهر رمضان وسقوط الأمطار.

شهدت البلاد سحب رعدية تصاحبها سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة أحيانا، وذلك تبعا لما ورد عن هيئة الأرصاد الجوية المصرية، في ظل متابعة مستمرة لاضطراب الحالة الجوية على مختلف أنحاء البلاد.

حالة الطقس اليوم

نشرت هيئة الأرصاد الجوية على صفحتها الرسمية متابعة لحظة بلحظة مع اضطراب حالة الطقس اليوم السبت 25-3-2023، والتي وضحت تواجد سحب رعدية مؤثرة على مناطق شمال الصعيد (بني سويف – الفيوم) بجانب مناطق من جنوب القاهرة الكبرى (الجيزة).بجانب سقوط أمطار متوسطة تصل إلى حد الغزيرة أحيانا، كما أضافت أنه هناك سقوط لحبات البرد أحيانا، مؤكدة أنه تستمر حالة الطقس اليوم مع فرص سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء وشمال البحر الأحمر.

بالإضافة إلى أنه هناك استمرار في انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ على كافة أنحاء البلاد، مع نشاط في حركة الرياح وتكوين السحب والتي تزيد من الإحساس ببرودة الأجواء.

مضيفة الأرصاد الجوية أن هناك حركة رياح مسببة لإقارة الرمال والأتربة على جنوب محافظة البحر الأحمر وجنوب الصعيد، بينما تؤكد الأرصاد في منشوراتها أنه تستمر فرصة سقوط الأمطار على شمال البلاد وبشكل خاص شرق البلاد، وتتمثل في مدن القناة والشرقية وسيناء، وبجانب سقوط الأمطار يتواجد الرعد في أي مكان وأي وقت، مشيرة أن الليلة الماضية كانت ذروة عدم استقرار حالة الطقس.

دعاء المطر دعاء المطر

دعاء المطر

ارتفع البحث منذ الساعات الأولى من النهار اليوم في محركات البحث الأشهر جوجل على دعاء المطر، وهذا لترديده في ظل الأجواء الغير مستقرة في ظل سقوط الأمطار بشكل متقطع على مختلف أنحاء الجمهورية.

ولهذا نقدم خلال السطور التالية نصوص مستحابة لـ دعاء المطر يمكنك ترديدها وهي:

- اللهم صيباً نافعاً اللهم صيباً هنيئاً

- اللهم إسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً

- اللهم إنا نسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به ونعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به

- اللهم اكرمنا واسترنا وارزقنا واحفظنا يا رب العالمين

- اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين وارحم موتانا واموت المسلمين اللهم امين

دعاء بعد سقوط المطر

يمكنك ترديد دعاء بعد سقوط المطر وذلك لكثرة الأذكار وطيب الألفاط، واكتساب فضل عبادة الدعاء والمحببة إلى الله تعالى، إذ نص دعاء المطر بعد سقوطه هو ' مُطرنا بفضل الله ورحمته '.

كما في ظل الأجواء الغير مستقرة وبرغم انتهاء فصل الشتاء رسميًا منذ يوم الأحد 19 مارس 2023، وبداية فصل الربيع منذ يوم الإثنين 20 مارس 2023، إلا أن مازالت الأجواء تعاني من تقلبات في حالة الطقس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً