اعلان
اعلان

دعاء اليوم التاسع من رمضان 2023.. " احرص عليه لعل الله يستجيب "

دعاء اليوم التاسع من رمضان 2023
دعاء اليوم التاسع من رمضان 2023

دعاء اليوم التاسع من رمضان 2023، من أبرز الأشياء التي يحرص المسلمون عليها في هذه الأيام، فقد قال الله عز وجل ' وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ' وقال النبي محمد صلي الله عليه وسلم:

' الصيام جنة فلا يرفث، ولا يجهل وإن امرؤ قاتله، أو شاتمه فليقل إني صائم مرتين، والذي نفسي بيده لخلوف فم الصائم أطيب عند الله تعالى من ريح المسك، يترك طعامه وشرابه وشهوته من أجلي الصيام لي وأنا أجزي به والحسنة بعشر أمثالها' .

دعاء اليوم التاسع من رمضان

دعاء اليوم التاسع من رمضان 2023

يمكن ترديد دعاء اليوم التاسع من رمضان المستحب التالي:

- اللهم إنا نسألك زيادة في الأيمان وبركة في العمر، وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت، وعفواً عند الحساب وأماناً من العذاب ونصيباً من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك يارب.

- اللهم امكرلي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى لى، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شاكراً، لك ذاكراً، لك راهباً، لك مطواعاً، لك مخبتاً، إليك أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعواتي.

دعاء يوم 9 رمضان

جاء أبرز دعاء يوم 9 رمضان 2023 كالتالي:

- اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم، والمغرم والمأثم، اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار وفتنة النار، وفتنة القبر وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، ومن شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا.

دعاء اليوم التاسع من رمضان 2023

- اللهم يا عزيز يا جبار اجعل قلوبنا تخشع من تقواك، واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة يا رب الذي يرسل هذا الدعاء اجعله مع حبيبك ورسولك المصطفى في الجنة.

- اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين وأحينا مسلمين وألحقنا بالصالحين يارب العالمين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو