اعلان

موعد أذان المغرب وتوقيت الفجر يوم 12 رمضان 2023

موعد أذان المغرب يوم 12 رمضان
موعد أذان المغرب يوم 12 رمضان

موعد أذان المغرب يوم 12 رمضان, يحرص الكثيرون على مطالعته، حيث يعد من المواقيت الهامة، كما أن موعد أذان الفجر يرتبط به، فالصوم يبدأ من الفجر وحتى المغرب يوميًا، ويختلف نسبيا من منطقة إلى أخري، حسب التوقيت المحلى لكل مدينة، وبالتالي يزيد معه عدد ساعات الصيام.

موعد أذان المغرب يوم 12 رمضان

موعد أذان المغرب يوم 12 رمضان

يحين موعد أذان المغرب يوم 12 رمضان، في تمام الساعة 6:15 مساءً، ويبلغ عدد ساعات الصوم 14 ساعة و 21 دقيقة، من الفجر وحتي توقيت المغرب، ويؤذن العشاء في تمام الساعة 7:33 مساءً.

موعد أذان الفجر يوم 12 رمضان

بينما يحين موعد أذان الفجر يوم 12 رمضان، في تمام الساعة 4:14 صباحًا، ويحين السحور في تمام الساعة 1:54، ويتم الإمساك عن الطعام عند الساعة 3:54، وتشرق الشمس في تمام الساعة 5:42، ويؤذن الظهر 11:58، و العصر عند الساعة 3:30 صباحًا.

أجر الصيام

أوضح النبي محمد صلي الله عليه وسلم أجر الصيام، فقد روي عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال: كلُّ عَمَلِ ابنِ آدمَ لَه إلَّا الصَّومَ، فإنَّهُ لي وأَنا أجزي بِه، ولَخُلوفُ فَمِ الصَّائمِ أطيبُ عندَ اللَّهِ من ريحِ المسكِ.

موعد أذان المغرب

أحكام الصيام

أوضح الله سبحانه وتعالي بعض أحكام الصيام في القران الكريم، فقال ' أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَخْتَانُونَ أَنفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنكُمْ فَالآنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُواْ مَا كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَكُلُواْ وَاشْرَبُواْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّواْ الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ وَلاَ تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلاَ تَقْرَبُوهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ '.

WhatsApp
Telegram