اعلان

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان.. "اللهم نجّني فيه مما أحذر وأخاف"

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان
دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

يبحث الكثيرون عن دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان, حرصا منهم على ترديد الدعاء في الثُلث الثاني من شهر رمضان الكريم، حيث يتصدّر دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان محرك البحث 'جوجل' بالإضافة إلى الأدعية والأذكار المُحببة إلى الله عزّ وجلّ في الأيام المباركة.

وخلال التقرير نرصد دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان، ومجموعة من الأدعية المستحبة فى الشهر المبارك، والتى ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، إذ أكد النبى صلى الله عليه وسلم أهمية الدعاء فى كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم. خاصةً في هذه الليالي المباركة التي فضّلها الله تعالى عن باقي أوقات العام. لأنها ليالي عتق الله يعتق الله لعباده المستغفرين التوابين والذاكرين والداعيين له في هذا الشهر الفضيل.

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان "الأشهر"

نرصد في السطور التالية دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان الأشهر الذي كان يُردده النبي والصحابة: عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله وسلّم: 'اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ وَالْعَفَافَ، وَأَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَالْكَفَافِ، وَنَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَأَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ'.

ويُردد الأشخاص دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان، رجاءً في عفو الله ومغفرته في هذه الأيام المباركة خاصةً في الثُلث الثاني من الشهر وهي أيام الرحمة والمغفرة والعتق، للتقرب لله عز وجل والابتعاد عن المعاصى والذنوب، مع إخراج الصدقات وإطعام الفقراء والإكثار من أعمال الخير والبر

ثواب الدعاء

'مَنْ دَعَا بِهِ بُدِّلَتْ سَيِّئَاتُهُ حَسَنَاتٍ، وَ غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ وَ مَا تَأَخَّرَ'.

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان "مستجاب"

(اللهم ارزقني فيه الستر والعفاف، وألبسني فيه لباس القُنوع والكفاف، ونجني فيه مما أحذر وأخاف، بعصمتك يا عصمة الخائفين).

(اللهم لا تؤاخذني فيه بالثغرات وأقلني فيه من الخطايا والهفوات ولا تجعلني فيه عرضا للبلايا والآفات واشرح وأمن به صدري بأمانك يا أمان الخائفين.

(اللهم وفقني فيه لموافقة الأبرار وجنّبني فيه مرافقة الأشرار وآوني فيه برحمتك إلى دار القرار واهدني فيه لصالح الأعمال واقض لي الحوائج والآمال).

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان "مكتوب"

- اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها ميعادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير والموت راحة لي من كل شر.

- اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك ومن فجاءة نقمتك ومن جميع سخطك.

- اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن والهرم وعذاب القبر وضلع الدين وغلبة الرجال.

- اللهم اجعل في قلبي نورا وفي سمعي نورا وفي بصري نورا وعن يميني نورا وعن شمالي نورا وفي عصبي نورا وفي لحمي نورا ومن فوقي نورا ومن تحتي نورا واجعلني نورا واجعل لي نورا.

والدعاء من العبادات التي يُفضلها الله عز وجل من عباده، فهو يحب رؤية عبده داعيا ذلولا لحوحا.

كما تعتبر الأدعية من أهم الطقوس التي يمارسها المُسلم مع حلول شهر رمضان المبارك وحتى انقضائه، وقد وردت الكثير من الأحاديث حول فضل شهر رمضان والأدعية التي يستحب الدعاء في شهر رمضان. حيث يحرص المسلمون على الذكر والدعاء والمداومة على الطاعات للفوز بالغفران وعفو الله عزّ وجلّ، خلال الشهر الفضيل.

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

أدعية رمضان المستحبة

- اللهم رحمتك أرجو .. فلا تكلني إلى نفسي طرفة عينِ، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.

- ربِ أوزعني أن أشكر نِعمتك التي أنعمت عليّ وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين.

- ربنا أتمم لنا نورنا واغفر لنا إنك على كل شيء قدير.

- ربِ إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين.

- ربنا آتنا في الدنيا حسنة والآخرة حسنة وقِنا عذاب النار.

- ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمةّ إنك أنت الوهاب.

- رب هب لي من لدنك ذريةً طيبةً إنك سميع الدعاء.

- ربّنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين.

- رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عُقدة من لساني يفقهوا قولي.

WhatsApp
Telegram