اعلان

الطقس غدًا.. انخفاض الحرارة 5 درجات ورياح رملية على المناطق المكشوفة

الطقس غدًا
الطقس غدًا

نستعرض خلال التقرير التالي تطورات حالة الطقس غدًا على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية، وتوقعات الأحوال الجوية لحظة بلحظة، وفقا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتوقع خُبراء الأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدًا الأربعاء 5 أبريل 2023 حدوث طقس مائل للحرارة خلال فترات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، دافئ علي السواحل الشمالية الغربية، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

وتواجه البلاد حالة من عدم الاستقرار، حيث تنخفض الحرارة غدًا 4 درجات على القاهرة لتسجل العظمى 26 درجة مئوية، فيما تسجل باقي أيام الأسبوع من 30 إلى 32 درجة. وذلك نتيجة تأثر البلاد برياح جنوبية غربية حارة وجافة مع وجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة درجة الحرارة.

الطقس غدًا 14 رمضان

نستعرض في السطور التالية توقعات حالة الطقس غدًا الأربعاء 5 أبريل، وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية. حيث أشارت الهيئة في بيانها اليوم، إلى حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة العظمى من 31 إلى 26 درجة وهي المُسجلة غدًا الأربعاء على القاهرة، أما الوجه البحري سيشهد انخفاض كبير يصل إلى 22 درجة للعظمى.

وتتأثر البلاد بكتل هوائية جنوبية قادمة من الصحراء الغربية، مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، خلال فترة النهار، مما يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

حالة الطقس غدًا

الطقس غدًا

توقع خبراء الأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدًا الأربعاء 5 أبريل، تكوّن شبورة مائية فترات الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. مع حدوث نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد أحيانا.

أما الخميس 6 أبريل 2023 يشهد تكوّن شبورة مائية في ساعات الصباح، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع حدوث نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات.

الطقس غدًا

درجات الحرارة غدًا

يرصد 'أهل مصر' قائمة بـ درجات الحرارة العظمى المتوقعة غدًا على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية .. كما يلي :

القاهرة 26 : 15

العاصمة الإدارية 26 : 15

الإسكندرية 22 : 13

6 أكتوبر 26 : 16

الزقازيق 23 : 14

بنها 23 : 13

دمنهور 24 : 13

كفر الشيخ 24 : 14

المنصورة 23 : 15

دمياط 25 : 16

بورسعيد 25 : 16

الاسماعيلية 28 : 18

السويس 30 : 15

طنطا 23 : 14

WhatsApp
Telegram