اعلان

دعاء يوم 17 رمضان 2023.. وإذا سألك عبادي عني فإني قريب

دعاء يوم 17 رمضان
دعاء يوم 17 رمضان

دعاء يوم 17 رمضان 2023, الله سبحانه وتعالي ينتظر دعاء العباد وتضرعهم إليه، وهو أعلم وأدري بهم، فهو القائل في القرآن الكريم ' ولقد خلقنا الإنسان ونعلم ما توسوس به نفسه ونحن أقرب إليه من حبل الوريد ' فالله قريب منا وينظر إلينا ويعلم ما كان وما سيكون، وقد ورد عن النبي أنه قال ' إن الله يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل'.

دعاء 17 رمضان

دعاء يوم 17 رمضان 2023

يتضرع المسلمون إلي الله بـ دعاء يوم 17 رمضان، فليس هناك أعظم من الدعاء، الذي يربط الإنسان بربه سبحانه وتعالى، ولم يرد دعاء بعينه في هذا اليوم، وبالتالي استحب ترديد أي من الأدعية المستحبة.

أدعية يوم 17 رمضان 2023

يمكن ترديد أدعية يوم 17 رمضان المستحبة التالية:

- اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت وعافِنا فيمَن عافيْت، وتَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت وبارِك لَنا فيما أَعْطَيْت وقِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت، سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك أنَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت، تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت.

- اللهم لَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا، وَأَوْلَيت نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ إليك وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك، ونُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه.

دعاء يوم 17 رمضان

دعاء يوم 17 رمضان

من دعاء السابع عشر من رمضان أيضا مايلي:

- أَنتَ الغَنِيُّ ونحَنُ الفُقَراءُ إليك أَنتَ الوَكيلُ ونحَنُ المُتَوَكِّلونَ عَلَيْك، أَنتَ القَوِيُّ ونحَنُ الضُّعفاءُ إليك أَنتَ العَزيزُ ونحَنُ الأَذِلاَّءُ إليك، اللّهم استُرنا فوق الأرضِ وتحت الأرضِ ويوم العرض عليك.

- اللهم أحسِن وُقوفَنا بين يديك ولا تُخزِنا يوم العرضِ عليك، اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِ كُلها وأجِرْنا من خِزيِ الدنيا، وعذابِ الآخرة يا حنَّان يا منَّان يا ذا الجلال والإكرام.

- نَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ، وَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً، لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَدًا اللَّهم كما آمَنَّا بِهِ وَلم نَرَه فَلا تُفَرِّق بَيْنَنا وَبَينَهُ، حتى تُدخِلَنا مُدخَلَه بِرحمَتِكَ يا أَرحَمَ الرَّاحِمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً