اعلان

التوقيت الصيفي.. اعرف موعد تقديم ساعتك في أبريل

التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

يزداد البحث عن التوقيت الصيفي, بعد موافقة مجلس النواب الأسبوع الماضي على مشروع قانون عودة التوقيت الصيفي المُقدم من الحكومة للنوب، على أن يتم العمل به شهر أبريل الجاري.

وكشفت لجنة الإدارة المحلية بالنواب، عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي هذا الشهر، من خلال تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر، موضحة أن الهدف من المشروع ترشيد استغلال الطاقة في ظل الظروف الاقتصادية التي نمر بها.

وطالبت اللجنة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تقرير في هذا الشأن يفيد بأنه تم احتساب مقدار الوفر الناتج عن تطبيق التوقيت الصيفي بمبلغ 147,21 مليون جنيه.

التوقيت الصيفي .. موعد تقديم الساعة ؟

بعد إقرار لجنة الإدارة المحلية لـ التوقيت الصيفي من المُقرر له أن يبدأ العمل به من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، ويستمر على مدار 5 أشهر وأسبوع، والأيام التالية التي سيتم فيها تقديم الساعة هي :

- من يوم الجمعة 28 أبريل.

- حتى يوم الخميس 26 أكتوبر.

التوقيت الصيفي

يتصدّر عودة التوقيت الصيفي موقع 'جوجل' لمعرفة موعد تقديم الساعة هذا الشهر، وبدء العمل بنظام التوقيت الصيفي الذي جرى إلغاؤه منذ عدة سنوات.

والتوقيت الصيفى هو تغيير التوقيت الرسمي في بلد أو محافظة مرتين في السنة، حيث يتم إعادة ضبط الساعات الرسمية التوقيت الصيفى في بداية فصل الربيع. ففي حالة العمل بـ التوقيت الصيفي تُقدم عقارب الساعة 60 دقيقة، وبالتالي زيادة عدد ساعات النهار.

ويحدث زيادة في عدد ساعات النهار خلال موسمي الربيع والصيف، إلا أنها تقل في الخريف والشتاء من ميل محور دوران الكرة الأرضية بنسبة 23.4 درجة مقارنة بمستوى مساره حول الشمس. ويزداد الفرق بين طول النهار في الصيف وطوله في الشتاء تدريجيا.

التوقيت الصيفي

الهدف وراء عودة التوقيت الصيفي

يتسائل عددًا من الأشخاص عن مدى أهمية عودة التوقيت الصيفي في مصر.. وهي كما أوضحها مشروع قانون الحكومة:

- عودة التوقيت الصيفي يحقق ترشيدا للطاقة في ظل الأزمة الاقتصادية.

- الزيادة من عائدات القطاعات الترفيهية والرياضية ويعود سبب ذلك إلى زيادة الوقت المسائي.

- يؤثر التوقيت الصيفي على سلوكيات الأشخاص وعلى معدلات ونسب الجرائم والحوادث حيث يؤدي إلى انخفاضها.

- يساعد التوقيت الصيفي على إفادة البدن والصحة.

- يساعد التوقيت الصيفي على تخفيف حركة السير.

- يُساعد التوقيت الصيفي إلى الاستمتاع بالأنشطة مساءً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمحافظة صلاح الدين بالعراق