اعلان
اعلان

هل يحدث سقوط أمطار اليوم ؟ (خريطة الطقس)

خريطة الطقس في مصر
خريطة الطقس في مصر

نستعرض خلال التقرير التالي، تطورات حالة الطقس في القاهرة وتوقعات سقوط أمطار على الأنحاء، وذلك بعد الحالة الماطرة التي شهدتها سماء الجمهورية أمس الأربعاء على العاصمة وكافة المحافظات.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، استمرار حالة من عدم الاستقرار في الطقس خلال الأيام المقبلة، خاصةً بعد أن وقعت القاهرة الكبرى والوجه البحري ومناطق غرب الدلتا 'الغربية والمنوفية والقليوبية'، تحت تأثير السحب الرعدية الممطرة، حيث تلك السحب على أحياء المناطق الساحلية وبحري وتساقطت أمطار غزيرة تصل إلى رعدية.

توقعات سقوط أمطار

من المتوقع أن تتقدم السحب االرعدية الممطرة اليوم الخميس لتشمل كافة السواحل الشمالية والوجه البحرى مع تقدم ساعات الليل. إلا أن النهار يشهد أجواءً معتدلة تميل إلى البرودة أحيانا،

وتشير خرائط الطقس إلى أن الرمال المثارة، على الصحراء الغربية، من المتوقع أن تتقدم لتؤثر على مناطق من شمال الصعيد مع تقدم الوقت مما يؤدى إلى انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية.

خريطة الطقس في مصر

خريطة الطقس في القاهرة

أشارت خرائط الطقس في مصر وعلى القاهرة اليوم الخميس، إلى سيطرة الأجواء الباردة في الصباح، حتى قل برودتها وتصل إلى معتدلة دافئة فترات الظهيرة، على القاهرة والسواحل، ثم تعاود برودتها في فترات الليل.

القاهرة الكبرى: لم تشهد سقوط أمطار في النهار، حيث تتكون شبورة مائية ورياح نشطة وسط غيوم جزئي، مع وجود توقعات بسقوط أمطار في الساعات الأخيرة من الليل.

الوجه البحري ومدن القناة: لم تتأثر بفرص أمطار إلا أنها تشهد نشاط رياح قوية وغيوم جزئي.

السواحل الشمالية الغربية والشرقية: تتعرض مناطقهما إلى سقوط أمطار متواصلة بنسبة 30%، يصاحبها نشاط رياح باردة وغيوم جزئي.

أما مناطق شمال وجنوب الصعيد تشهدا أجواء مشمسة دافئة اليوم مع اعتدال الرياح وتكون الشبورة.

حالة الطقس

درجات الحرارة على مدار اليوم:

القاهرة الكبرى : العظمى 24 - الصغرى 13

السواحل الشمالية : العظمى 20 - الصغرى 12

جنوب سيناء : العظمى 27 - الصغرى 16

شمال الصعيد : العظمى 25 - الصغرى 12

جنوب الصعيد : العظمى 28 - الصغرى 15

WhatsApp
Telegram