اعلان

خريطة أفلام عيد الفطر 2023 في السينمات.. 7 أبرزها هارلي

أفلام عيد الفطر 2023
أفلام عيد الفطر 2023

يبحث الكثير من جمهور السينما في مصر عن خريطة ومواعيد عرض أفلام عيد الفطر المبارك، وهي المناسبة السعيدة التي تحل سنويًا ومعها مظاهر البهجة، واحتفال الأمة الإسلامية بإتمام صيام شهر رمضان.

وينتظر الأشخاص انطلاق موسم أفلام عيد الفطر السينمائي، حيث يتم عرض هذا الموسم حوالي 7 أفلام جديدة منها فيلم هارلي بطولة النجم محمد رمضان، الذي أحدث جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر رمضان، بعد نجاح عرض مسلسله جعفر العمدة.

أفلام عيد الفطر

أفلام عيد الفطر, 7 أعمال مصرية تبدأ عرضها من الليلة، ورغم عدم مشاركة الأفلام الأجنبية أيام العيد، فلا يتوقع أن تحقق الأفلام المعروضة إيرادات قياسية وستكون موزعة بين الأعمال، معظم الأفلام يغلب عليها الطابع الكوميدي، ولأول مرة تقدم دور العرض فيلم موجه للأطفال بطولة بيومي فؤاد الذي يمتلك القدرة للحديث مع الحيوانات وتم تنفيذه بحرفية شديدة على مستوى الجرافيك، بالإضافة لفيلم ساعة إجابة، وفيلم بعد الشر، وإبن الحاج أحمد.

خريطة أفلام عيد الفطر

نرصد في هذا التقرير قائمة أفلام عيد الفطر المبارك على النحو التالي:

فيلم هارلي - أسطورة الأسفلت

تدور قصة الفيلم حول هارلي مهندس الميكانيكا الذي يقرر العودة من الخليج مع عائلته لاستكمال دراسته بمصر، ويقوده ذكائه وسرعته إلى العمل مع إحدى العصابات، ويصبح العنصر الأبرز والأقرب إلى زعيم العصابة، ويباشر العديد من العمليات الصعبة.

وفي سياق أحداث فيلم هارلي يعيش محمد رمضان قصة حب رومانسية مع مي عمر. والفيلم بطولة محمد رمضان، مي عمر، محمود حميدة، أحمد داش، مي كساب، إسماعيل فرغلي، حسني شتا، تأليف محمد سامي ومحمد سمير مبروك، إخراج محمد سمير، أكشن- رومانسي، +12 إشراف عائلي.

أفلام عيد الفطر

فيلم ابن الحاج أحمد

تدور قصة ابن الحاج احمد حول شلتة، أو أحمد، الذي يعمل في محل للبقالة، تتعرض الحارة التي يسكن فيها من هجوم بالأسلحة النارية، يواجه العديد من التحديات بسبب الغباء، وادعائه المعرفة بكل شيء على غير الحقيقة، ويتسبب لوالده في العديد من المشاكل، بعدما يضطر لمواجهة إحدى العصابات الخطيرة، بالتعاون مع نبيلة – رحمة أحمد- ومصطفى غريب.

بطولة شيكو في أول بطولة مطلقة منفردة له في السينما، بمشاركة سيد رجب، رحمة أحمد، صبرى فواز، محمد لطفى، مصطفى غريب، عايدة رياض، الطفل منذر مهران، ضيف شرف بيومي فؤاد، فكرة عمرو سلامة، سيناريو وحوار محمد المحمدي وأحمد محيي، فادى أبوالسعود، إخراج معتز التونى، كوميدي، جمهور عام.

فيلم بعد الشر

تدور قصة بعد الشر حول شاب يدعى سولي يهرب من زوجته فرح فيجد نفسه عالقًا في علاقة عاطفية مع مريم، ولا يستطيع الزواج منها بسبب تعويذة سحرية، فيخوض العديد من المواقف الكوميدية برفقة صديقه المقرب مشمش، لحل لغز التعويذة.

بطولة على ربيع، ميرنا نور الدين، أوس أوس، رنا رئيس، بيومى فؤاد، عمرو عبدالجليل، سليمان عيد، هالة فاخر وشيرين وضيفة الشرف ملك قورة، تأليف أمين جمال ووليد أبوالمجد، إخراج أحمد عبدالوهاب، كوميدي، جمهور عام.

فيلم ساعة إجابة

تدور قصة ساعة إجابة حول خلاف بين طفل 8 سنوات ووالديه، عاشق للسينما ويخفق في الذهاب إليها رغم وعد والديه له، ويتمنى الطفل بأن يحصل على أب وأم مختلفين، وبعد مشاجرة قوية معهما يدخل غرفته مغلقًا الباب بشدة، ليستمع لصوت رعد، وعند فتحه الباب يكتشف تحقق أمنيته وأنه انتقل إلى بيت جديد مع عائلة مختلفة.

فيلم رمسيس باريس

بطولة هيفاء وهبي، محمد سلام، محمد ثروت، حمدي المرغني، محمود حافظ، مصطفي خاطر، اوس اوس، جومانا مراد، سامى مغاوري، تأليف كريم حسن بشير، إخراج أحمد خالد موسي، أكشن – كوميدي، +12 إشراف عائلي.

تدور قصة رمسيس باريس حول انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس وهذه الرحلة تتضمن كثيرا من الأحداث والمفاجآت، وسط مواقف كوميدية تقوم على الموقف، وتصل الأحداث ذروتها عندما يقررون تشكيل عصابة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر، وهم متنكرون.

فيلم مغامرات كوكو

تدور قصة مغامرات كوكو حول مطاردة مع شخص ومجموعة حيوانات يستمعهم ويتواصل معهم، تناقش صراع الخير والشر، داخل إحدى مستشفيات الطب البيطري، يناقش قضية الرفق بالحيوان، حيث يمتلك دكتور فوزي -خالد الصاوي- المستشفى، ويدخل في عداء مع كوكو -بيومي فؤاد-، فيما تظهر -شيرين رضا- بشخصية عالمة وطبيبة بيطرية.

فيلم يوم 13

تدور قصة يوم 13 حول عز الدين الذي يعود من الخارج بعد غياب سنوات طويلة، باحثا عن أهله، ومع إقامته في قصر عائلته، يكتشف انه داخل قصر مسكون بالأشباح ويحاول عدم تصديق ذلك بحثًا عن بيع القصر.

أفلام العيد

مواعيد عرض أفلام العيد

مواعيد عرض أفلام العيد بداية من اليوم الخميس حفلة الساعة التاسعة مساءً. على أن تُفتح السينمات غدًا الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك من الثانية عشر ظُهرا حتى الثالثة صباح السبت.

WhatsApp
Telegram