اعلان

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 .. هل يختلف بعد تطبيق التوقيت الصيفي؟

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023
جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023, من أهم الكلمات البحثية من قِبل الطلاب وأولياء الأمور وذويهم، المنتظرين انطلاق ماراثون الثانوية العامة 2023. باعتبارها مرحلة فاصلة زمنية في تحديد مصير الطلاب، لذلك تواصل وزارة التربية والتعليم، استعدادتها لإجراء الامتحانات بأعلى قدر من الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت جدول امتحانات الثانوية العامة 2023، مع اقتراب موعد الامتحانات هذا العام، إذ أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، ملامح خطة الوزارة لأداء الامتحانات بما يضمن إجراؤها بأعلى درجات التأمين والشفافية.

وحرصت الوزارة على تدريب 5 آلاف مُعلم على المستوى المركزي والمحافظات على صياغة أسئلة الامتحانات المختلفة حسب طبيعة كل مادة.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

خلال التقرير التالي، نستعرض مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023 وفقا لما حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

- تبدأ امتحانات الثانوية العامة 12 يونيو المقبل.

- تستمر امتحانات الثانوية العامة حتى 13 يوليو المقبل.

- يحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

علاقة موعد امتحانات الثانوية العامة بالتوقيت الصيفي

تسائل الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي، حول تعديل الوزارة لـ جدول امتحانات الثانوية العامة، بعد تفعيل قرار تطبيق التوقيت الصيفي آخر أسبوع من شهر أبريل، تحديدًا مساء الجمعة المُقبلة،

ونشرت بعض المدارس تنويهات تشدد على عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لطلاب النقل والشهادة الإعدادية بـ التوقيت الصيفي. إلا أن الوزارة نفت هذه المزاعم.

وحسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل الدائر حول تغيير جدول امتحانات الثانوية العامة، بعد تفعيل التوقيت الصيفي، موضحة: كما أكدنا من قبل إن مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون هي نفس المواعيد المعلنة في جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 الذي اعتمده وزير التربية والتعليم وتم اعلانه للجميع في بيان رسمي حتى مع تطبيق نظام التوقيت الصيفي'.

وأكدت الوزارة أنه تم الاستقرار بشكل نهائي على أن تبدأ جميع امتحانات الثانوية العامة 2023 في جميع المواد في تمام الساعة التاسعة صباحا سواء في التوقيت الشتوي أو التوقيت الصيفي.

جدول امتحانات الثانوية العامة

موعد تسليم أرقام الجلوس

من المُقرر أن يكون موعد امتحانات الثانوية العامة 2023، يوم 12 يونيو المقبل أي يتبقى أقل من 50 يوما على انطلاق ماراثون الثانوية العامة للعام الحالي.

وحددت الوزارة، موعد توزيع أرقام الجلوس ليكون في منتصف مايو المقبل على أن يُتاح إلكترونيا وبالمدارس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة